الأخبار والأحداثالمحلية

البحرية الملكية السعودية تدشن سفينة «جلالة الملك الدرعية» في إسبانيا

دشنت القوات البحرية الملكية السعودية في إسبانيا اليوم (الثلاثاء)، سفينة جلالة الملك الدرعية من طراز «كورفيت – أفانتي 2200»، لتكون السفينة الثانية في سلسلة الخمس سفن القتالية ضمن مشروع السروات.

جاءت مراسم التدشين في مدينة سان فرناندو الإسبانية بحضور مسؤولين سعوديين وإسبان، ورفع قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد الغفيلي علم السعودية على «سفينة جلالة الملك الدرعية» إيذاناً بدخولها الخدمة رسمياً في القوات البحرية، وعبر عن سعادته بتدشين السفينة ضمن مشروع السروات، وذلك بعد أربعة أشهر من تدشين السفينة الأولى «جلالة الملك الجبيل».


مشيرًا إلى أن مشروع السروات سيسهم في رفع مستوى الجاهزية للبحرية، وتعزيز الأمن البحري في المنطقة، وحماية المصالح الإستراتيجية الحيوية للسعودية، إضافة إلى كون المشروع إضافة مهمة لجهود توطين الصناعات العسكرية المتقدمة تقنيًا، منوها بالدعم غير المحدود الذي تحظى به القوات المسلحة بشكل عام والقوات البحرية على وجه الخصوص من القيادة الرشيدة أيدها الله.

تتميز سفن مشروع السروات بأحدث الأنظمة القتالية للتعامل مع التهديدات الجوية كافة، السطحية وتحت السطحية، وتعد الأحدث من طرازها في العالم. فيما يشمل المشروع الخدمات التدريبية للأطقم، ومحاكيات التدريب، والخدمات اللوجستية والدعم الفني والإمدادي اللاحق طويل الأجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى