الأخبار والأحداثالمحلية

تطوير الأحياء العشوائية بجدة: دفع الإيجار لـ13.7 ألف أسرة وتسليم 202 وحدة إسكان تنموي

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة اليوم (الأربعاء)، أمين محافظة جدة صالح التركي، بحضور وكيل الإمارة الدكتور مشبب القحطاني.

واطلع الفيصل على آخر مستجدات مشروع تطوير الأحياء العشوائية بجدة، مستمعاً إلى شرح عن المشروع، حيث عملت لجنة الأحياء العشوائية بمحافظة جدة على وضع خطة تنفيذية وجدول زمني لمعالجة 64 حياً عشوائياً، شملت في مرحلتها الأولى إزالة 32 حياً، فيما تشمل المرحلة الثانية إعادة تنظيم 32 حياً، منذ انطلاق أعمال الإزالة في شهر أكتوبر الماضي.

تطوير الأحياء العشوائية بجدة: دفع الإيجار لـ13.7 ألف أسرة وتسليم 202 وحدة إسكان تنموي
ونجحت اللجنة بتعاون ملاك وسكان الأحياء العشوائية في إزالة 28 حياً، فيما تبقى 4 أحياء كالمتنزهات، وقويزة، والعدل والفضل، وأم السلم وكيلو 14 الشمالي، التي من المتوقع الانتهاء من إزالتها نهاية أكتوبر القادم.

واستعرض أمير مكة الخدمات الحكومية المجانية التي تقدمها الجهات الحكومية لسكان الأحياء العشوائية، ومن أبرزها تسكين ودفع الإيجار لـ13,737 أسرة، وتسليم 202 وحدة سكنية من الإسكان التنموي، فيما بلغ إجمالي الخدمات المقدمة 85 ألف خدمة شملت السلال الغذائية وسقيا الماء والوجبات والأدوية وحليب الأطفال ونقل العفش، وأيضاً تم توظيف 213 مواطناً ومواطنة من المسجلين في الضمان الاجتماعي من سكان الأحياء المشمولة بالتنظيم، وذلك عبر برامج التمكين الموجهة لهذه الفئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى