الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

فيلم “سولا” الجزائري يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان “عمان السينمائي”

فاز الفيلم الجزائري “سولا” للمخرج صلاح إسعاد، بجائزة “السوسنة السوداء” لأفضل فيلم في الدورة الثالثة لمهرجان عمان السينمائي الدولي، بجانب جائزة نقدية قيمتها 20 ألف دولار، متفوقاً على 10 أفلام شاركته التنافس في المسابقة الرسمية.

فيما حاز الفيلم الصومالي “زوجة حفّار القبور” لمخرجه خضر أحمد بتنويه خاص من لجنة التحكيم.

وعن فئة الأفلام الوثائقية العربية الطويلة، حصد الفيلم الفلسطيني – السوري “فلسطين الصغرى” من إخراج عبد الله الخطيب، جائزة “السوسنة السوداء” لأفضل فيلم عربي وثائقي طويل إلى جانب جائزة نقدية قدرها 15 ألف دولار، من بين 7 أفلام متنافسة.

فيما ذهب التنوية الخاص للفيلم العراقي “خذني إلى السينما” من إخراج الباقر جعفر، ونال الفيلم اللبناني “السجناء الزرق” لمخرجته زينة دكاش التنويه الخاص لمونتير الفيلم ميريام جعجع.

هذا ومنحت لجنة تحكيم الأفلام العربية القصيرة جائزة أفضل فيلم عربي قصير، وقدرها 5 آلاف دولار للفيلم الجزائري “صوت أمي” لمخرجه مراد حملة، في حين حاز الفيلم الأردني “المهمة” من إخراج محمد دباس على التنويه الخاص.

يذكر أن العاصمة الأردنية احتضنت على مدى 8 أيام، الدورة الثالثة لمهرجان عمان السينمائي، الذي قدّم للجمهور في الأردن فرصة لمشاهدة 49 فيلماً روائياً ووثائقياً، عربياً ودولياً، من 29 دولة، جميعها إنتاجات حديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى