الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

إعلان القائمة الطويلة لجائزة “البوكر” الإنكليزية

تستعد جائزة البوكر للرواية العالمية، للإعلان عن القائمة الطويلة، التي تضم 16 رواية، فى دورتها لعام 2022، والتي سوف تتنافس للوصول إلى القائمة القصيرة، وسيتم الإعلان عنها فى يوم 6 سبتمبر من نفس العام، بينما يتم الإعلان عن الرواية الفائزة يوم 17 أكتوبر، والتى تقدر قيمتها المالية بـ50 ألف جنيه إسترلينى.

وبحسب القائمة لجنة تحكيم تحكيم القائمة الطويلة لجائزة “بوكر” الإنكليزية، باتت الأمريكية ليلى موتلي (20 عاماً) أصغر مرشحة للجائزة الأدبية العريقة في تاريخها، عن روايتها الأولى “الزحف الليلي”، التي تتناول فشل النظام القضائي الذي يضطهد الشابات من ذوات البشرة السمراء.

في المقابل، أصبح البريطاني آلن غارنر عميداً للمرشحين في تاريخ الجائزة؛ حيث اختير غارنر الذي يبلغ 88 عاماً عن روايته “تريكل ووكر”.

كما شملت قائمة الترشيحات، رواية “أشياء صغيرة مثل هذه”، للكاتبة الأيرلندية كلير كيغان، والتي فازت بجائزة “أورويل” للروايات السياسية منتصف الشهر الجاري، وتتناول قصة تاجر أخشاب وفحم في أيرلندا عام 1985.

وضمّت أيضاً 4 روائيين آخرين سبق أن رشحوا لجائزة “بوكر”، وهم نو فيوليت بولاوايو من زمبابوي عن رواية “غلوري”، والأميركية كارن جوي فاولر عن رواية “بوث”، والبريطاني غرايم ماكراي بورنيت عن رواية “دراسة حالة”، والأميركية إليزابيث ستراوت عن “أوه وليام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى