أخبار ومشاركاتمواسم الخير

مؤسسة الأميرة العنود الخيرية تُدشِّنُ برنامجَ “صيف العنود”

دشنت مؤسسة الأميرة العنود، برنامج “صيف العنود”؛ الذي يضم مساراتٍ متنوعةً من البرامج والفعاليات التنموية لمختلف الفئات العمرية، وذلك في 16 مدينةً من مدن المملكة تشمل: الرياض، ينبع، أبها، رفحاء، الجوف، حائل، حفر الباطن، الأحساء، القصيم، بدر، الطائف، أملج، جازان، القنفذة، بيشة، نجران.

يهدف البرنامج إلى تمكين واكتشاف المواهب وتنميتها، والاهتمام بالموروث الثقافي والتاريخي، انطلاقاً من حرص مؤسسة الأميرة العنود على شمول الفائدة لجميع فئات المجتمع.

وتضم مسارات البرنامج العديد من الأنشطة مثل/
مسار المواهب، الذي يهدف إلى استثمار أوقات الشباب من خلال ممارسة بعض الفنون المختلفة من موروثنا القديم مثل: مجال الحرف اليدوية والصناعة التحويلية والطبخ والفن التشكيلي والرسم والتعليق الصوتي.
مسار الرياضة والترفيه، ويضم سباقَ الماراثون وبطولة الخيل والألعاب الإلكترونية.
مسار معرفي، ويقدم دوراتٍ حول اختبار القدرات والتحصيلي، ومن الناحية الثقافية دورات حول أساسيات الحاسب الآلي ومقدمة في الأمن السيبراني.


مسار الطفل والأسرة، الذي يقدم عددًا من المبادرات التمكينية، وخصصَتْ للأطفال برامج عدةً كبرنامج الإعلامي الصغير، وإعادة التدوير، والتاجر الصغير، ومسرح العرائس، وكيف يصنع الطفل وجبته الصحية، وغيرها من البرامج المخصصة للأطفال.

وفي جانب الأسرة تقدم المؤسسة عِدةَ برامج، هي: يوم النسيج، وفن الديكور، وميزان ضبط الذات، والتصوير باحتراف، وبرمجة الأجهزة الذكية.

يختتم البرنامج آخرَ فعالياته بتاريخ 13 أغسطس 2022م، تلك الفعاليات التي تأتي انطلاقًا من أحد أهداف مؤسسة الأميرة العنود في تعزيز وتنمية المجتمعات بمختلف فئاتها، عبر برامج ثقافية وتنموية متنوِّعة من خلال فرص تدريبية رائدة تدعم مسيرة الوطن التنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى