الأخبار والأحداثالمحلية

108 كشف ظاهري للإبل المشاركة بمهرجان ولي العهد للهجن

تفقد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبد الرحمن القاضي، اليوم، أعمال الفرق البيطرية المشاركة في مهرجان ولي العهد للهجن 2022.

وأوضح “القاضي” أن المهرجان تشارك فيه كوادر بيطرية متكاملة تبذل قصارى جهودها في سعيها للعمل على توفير كل الخدمات للمستفيدين في المهرجان الذي يعد وجهة رئيسة لملاك وعشاق الهجن وحاضنًا للموروث الأصيل.

إجراء 108 كشف ظاهري للإبل المشاركة بمهرجان ولي العهد للهجن

وأشار إلى أن جهود مكتب الوزارة بالطائف مستمرّة تحت إشراف ومتابعة فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، إذ أجرت الفرق البيطرية حتى الآن أكثر من 108 كشوف ظاهرية للإبل المشاركة، وقدمت التوعية والإرشاد لأكثر من 330 من المستفيدين من ملاك الإبل والزوار فيما باشرت العيادات البيطرية أكثر من 17 حالة إصابة في الإبل المشاركة فضلاً عن قيام فرق مكافحة نواقل الأمراض بسحب أكثر من 60 عينة استقصاء وبائي.

Image

يذكر أن من أبرز جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة المبذولة في مهرجان ولي العهد هي متابعة كل أشواط السباق (تتراوح مسافات الأشواط ما بين 2 و6 كيلومترات) وذلك بوساطة العيادات البيطرية المتنقلة بهدف التدخل السريع حال حدوث الإصابات لا سمح الله.

كما تم تكثيف عمليات الرش الأرضي داخل وخارج ميدان السباق لمكافحة نواقل الأمراض، وكذلك مباشرة الحالات المرضية للإبل وتقديم الفحص البيطري والعلاج اللازم، إضافة إلى إرشاد وتوعية ملاك الإبل بالأمراض المعدية وكيفية التعامل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى