البيئة والتقنيةالتقنيات

إيلون ماسك: صفقة تويتر ستمضي قدماً إذا قدموا دليلاً على وجود حسابات حقيقية

صرح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بـأنه إذا تمكنت شركة تويتر من تقديم طريقة لأخذ عينات من 100 حساب، وأوضحت الآلية التي تتأكد بها من أنها حسابات حقيقية، فإن صفقته التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار لشراء الشركة ينبغي أن تمضي قدماً بالشروط الأصلية.

وكتب ماسك في تغريدة على تويتر: “ومع ذلك، إذا تبين أن سجلات هيئة الأوراق المالية والبورصات الخاصة بهم زائفة فعلياً، فلا ينبغي أن يحدث ذلك”.

يذكر أن شركة تويتر رفضت مزاعم إيلون ماسك في محكمة بولاية ديلاوير الأميركية بأنه تعرض لخداع فيما يتعلق بالتوقيع على صفقة شراء شركة التواصل الاجتماعي، قائلة إنها مزاعم “غير قابلة للتصديق ومخالفة للحقيقة”.

وقالت تويتر: “وفقاً لماسك، فقد خدع- وهو الملياردير المؤسس للعديد من الشركات الذي يتلقى النصح والمشورة من مصرفيين ومحامين في وول ستريت- من تويتر لتوقيع اتفاق اندماج قيمته 44 مليار دولار. هذه القصة غير قابلة للتصديق ومخالفة للحقيقة كما تبدو”.

يذكر أن ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، عرض شراء تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم في أبريل، قائلاً إنه يؤمن بإمكانياتها كمنصة عالمية لحرية التعبير.

لكنه انقلب لاحقاً على تويتر وسعى للتراجع في الثامن من يوليو عن الصفقة دون دفع رسوم انفصال قيمتها مليار دولار، مشيراً إلى فشل تويتر في تقديم تفاصيل عن انتشار حسابات زائفة وبريد عشوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى