أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

جامعة ” #كاوست” والمعهد السعودي التقني يوقعان مذكرة لتطوير مهارات الطاقة الشمسية

أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء (SESP)، وهو مركز رائد للتعليم المهني والفني لمرافق الطاقة.

وتدعم هذه المذكرة أهداف الطاقة المتجددة في رؤية المملكة 2030، حيث تتطلع كلتا المؤسستين إلى تحقيق أهداف استراتيجية مشتركة وتنسيق المشاريع والمبادرات الرئيسية لتطوير مهارات الطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية.

تأتي الاتفاقية في إطار توحيد الجهود بين كاوست والمعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء بهدف تدريب الكوادر الوطنية ذات الخبرة والمهارات العالية في مجال تصميم وتركيب الألواح الشمسية، بجانب تحقيق أحد الأولويات الاستراتيجية للمملكة المتمثل في الانتقال إلى الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى توفير أكثر من 100 عامل ماهر للوظائف في العام المقبل.

تسلط هذه الشراكة الضوء على برنامجين محددين: برنامج تصميم الطاقة الكهروضوئية، وبرنامج تركيب الطاقة الكهروضوئية، وعند الانتهاء من كلا البرنامجين، سيتمكن المتدربون من المشاركة في اختبارات الشركة السعودية للكهرباء (SEC) ليصبحوا مصممين ومركبين فنيين معتمدين في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

وكجزء من مذكرة التفاهم، سيتم تشكيل فريق تنسيق الشراكات من قبل اثنين من كبار الممثلين من كاوست والمعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء، وسيساعد هذا في ضمان تبادل المعرفة والخبرة بين المؤسستين، مع التركيز على تخريج القادة المهرة.

وبتوقيع هذه المذكرة، يؤكد الطرفان رغبتهما المشتركة في تأسيس علاقة متميزة تخدم مصالحهما الاستراتيجية بما يتماشى مع توجهات المملكة العربية السعودية مع معالجة التحديات ذات الأهمية الوطنية والإقليمية والعالمية والتي في صدارتها تنويع الاقتصاد وتوفير العمالة الماهرة وتحقيق مستقبل أكثر استدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى