أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

” #تعليم_القنفذة ” تطلق برامج التدريب الصيفي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية

أطلقت إدارة #تعليم_القنفذة، حزمة من برامج التطوير والتدريب المهني التعليمي الصيفي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية حضوريًّا وعن بعد، وذلك عبر منصة التطوير المهني للإدارة، بمشاركة مدير التعليم الدكتور محمد الزاحمي، والمساعد للشؤون التعليمية أحمد الجعفري.

وانطلقت اليوم فعاليات برامج التدريب الصيفي للبنين والبنات على مستوى جميع مراكز التدريب في الإدارة.

واشتملت البرامج على العديد من الدورات التدريبية للمعلمين في المنصات التعليمية والتعليم المدمج، ومهارات الاتصال والتطوير المهني القائم على الدرس، والاختبارات الدولية والوطنية، وملف الإنجاز للمعلم، واستراتيجية الفهم وتنمية المستوى التحصيلي للطلبة، ومهارات التعامل مع الصفوف الأولية، وكذلك تدريب معلمي تعليم الكبار.

ويقدِّم مركز التدريب برامج تدريبية للمعلمات في التربية البدنية والأمن والسلامة والتعليم المستمر لتعليم الكبيرات، ومهارات رفع التحصيل الدراسي وتنمية الدافعية لرفع التحصيل الدراسي للطالبات، والتقويم في التربية الفنية وجدارة القائد التعليمي، والتعليم القائم على المشروعات.. وغيرها.

وصرَّح مدير تعليم القنفذة، الدكتور محمد إبراهيم الزاحمي، بأهمية البرامج التدريبية في رفع كفاءة المعلمين والمعلمات؛ ما يساعد على الرقي بالعملية التعليمية؛ إذ تأتي هذه البرامج قبل بداية العام الدراسي الجديد 1444هـ حرصًا من وزارة التعليم على تحسين مخرجات التعلم، وتحقيق رؤية الوطن 2030، وبهدف تطوير مهارات شاغلي الوظائف التعليمية، بما يتوافق مع احتياجاتهم وتخصصاتهم.

Image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى