الأخبار والأحداثالمحلية

انطلاق مهرجان التمور الخامس بمنطقة #الباحة

شهد محافظ العقيق سالم بن مسير بن طوالة أمس، انطلاقة المهرجان الخامس للتمور بمحافظة العقيق، وذلك في حديقة طيبة الاسم بالمحافظة.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني أن المهرجانات الزراعية تعد إحدى وسائل التسويق الزراعي التي عمدت إليها وزارة البيئة ضمن برامج دعمها لتسويق منتجات المزارعين، ويتم من خلالها التعريف بأهم المنتجات المحلية وكسب قاعدة عملاء جديدة للمزارع من خلال استقبال الزوار من السياح والمصطافين في المهرجان.

ويشارك فرع البيئة بعدة أركان تعرف ببرامج الدعم التي تقدمها الوزارة مثل برنامج ريف والذي يقدم دعما ماديا غير مسترد لـ 8 قطاعات زراعية كما يدعم القيمة المضافة من الصناعات التحويلية، وركن للتعريف ببرنامج الزراعة العضوية التي تهدف إلى إيجاد مزارع ذات إنتاج طبيعي خال من المبيدات والأسمدة الكيماوية مما ينعكس على القيمة الغذائية للمنتجات، بحيث تصبح أكثر أماناً صحياً وبيئياً.

كما رفع مهندس الزهراني جزيل الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة حفظه الله لرعايته الكريمة لانطلاق مهرجان التمور الخامس ولدعمة الدائم لكل الفعاليات الزراعية والتي من شأنها دعم المزارعين وتنمية قطاع الزراعة بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى