تراث وموروثمنوعات>>>

علماء الآثار البحرية يكتشفون #حطام_سفينة_عمرها_400 عام في شمال ألمانيا

اكتشف علماء الآثار البحرية في شمال ألمانيا حطام سفينة شحن عمرها 400 عام، نجت من الاضمحلال من ديدان السفن النهمة ومازالت محملة براميل الجير التي كانت تحملها لصناعة الأحجار منذ قرون.

تنتمى السفينة، إلى الفترة الهانزية التي بدأت عندما سيطرت مجموعة من النقابات التجارية في شمال أوروبا على بحر البلطيق وبحر الشمال من القرن الثالث عشر إلى القرن السابع عشر.

ولم يتم العثور على حطام سفن في هذا العصر، لكن علماء الآثار البحرية يعتقدون أن الحطام قد نجا تحت الأمواج لأنها سرعان ما غمرته وثم حمته طبقة من الطين الناعم الذي حمله نهر تراف، الذي يؤدي إلى مدينة لوبيك على بعد حوالي 5 أميال (8 كيلومترات) من الداخل.

ويتراوح طول السفينة المحطمة بين 66 إلى 82 قدمًا (20 إلى 25 مترًا) وربما كانت سفينة جاليوت ، وهي سفينة شحن مفردة الصاري كانت شائعة خلال الفترة الهانزية ، وفقا لفريتز يورجنز ، عالم الآثار البحرية الرئيسي في المشروع وأستاذ كرسي علم التاريخ وعلم آثار العصور الوسطى وما بعد العصور الوسطى بجامعة كيل في ألمانيا، وفقًا لـ Live Science.

وقال يورجنز إن طبقة طين النهر فوق الحطام ربما منعت دخول Teredo navalis، وهو نوع من المحار في المياه المالحة يسمى “دودة السفينة” الذي يأكل الخشب المغمور بسرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى