سياحة ومتاحفمنوعات>>>

#الفجيرة تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً»

احتلت إمارة #الفجيرة المرتبة الأولى على قائمة أكثر المدن أماناً حسب إحصاءات رسمية أعلن عنها موقع «نومبيو» الدولي، الذي يختص بتقديم إحصاءات دورية حول العديد من المرجعيات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية حول العالم.

وحققت الفجيرة معدلاً إحصائياً فاق 93% متفوقة على 466 مدينة عالمية.

دبا الفجيرة تشهد العديد من المشاريع التنموية في مختلف القطاعات - أخبار  صحيفة الرؤية

وحسب إحصاءات رسمية من القيادة العامة لشرطة الفجيرة، فإن نسبة الجريمة والحوادث المقلقة لراحة المجتمع تعتبر الأقل على المستوى الإقليمي، ما يعكس جودة الحياة في الإمارة، والاهتمام الذي توليه الحكومة لتقديم أفضل المعايير العالمية لدعم عمل المؤسسات الأمنية والشرطية فيها.

الفجيرة: مدينة قديمة قدم التاريخ يعود ماضيها إلى ما قبل ميلاد المسيح، وكانت في العصور القديمة أرض عمالقة البحار والموطن الأول لمهاجري جنوب شرق الجزيرة العربية الذين عرفوا في التاريخ باسم الفينيقيين والذين هاجر بعضهم من اليمن بعد انهيار سد مأرب والذين تنحدر منهم قبائل الشرقيين.

تجعل الجبال العالية التي تتدفق في المياه النقية لخليج عمان من الفجيرة وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة.

يفصل إمارة الفجيرة عن باقي دولة الإمارات  المتحدة الخط المتعرج لجبال الحجر، وعلى الرغم من أن المدينة نفسها عبارة عن نمط شبكي من المباني المكتبية الشاهقة، إلا أنها مليئة بالمعالم التاريخية مثل مسجد البدية وقلعة الفجيرة هما من المعالم البارزة للزيارة.

السياحة في الفجيرة…. 5 أماكن تخطف الأنظار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى