الأخبار والأحداثالدولية

السودان يشارك في مسابقة الأمير فيصل بن فهد للأبحاث الرياضية

أكدت المهندسة “ولاء البوشي” وزيرة الشباب والرياضة بالسودان مشاركة الجامعات السودانية ومراكز البحوث والطلاب السودانيين في “جائزة الأمير فيصل بن فهد للأبحاث الرياضية” بالمملكة العربية السعودية.
جاء ذلك على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم، حيث قالت: “إن الوزارة  استلمت خطابًا من وزارة الخارجية، يفيد بأن وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة أعادت إطلاق “جائزة الأمير فيصل بن فهد للأبحاث الرياضية”.

وأوضحت “البوشي” أن وزارة الرياضة بالسعودية قدمت الدعوة لجميع الجامعات ومراكز البحوث السودانية، لتقديم مشاركاتها البحثية في الجائزة، علماً بأن آخر موعد لتلقي المشاركات يوم 15 فبراير 2021م، ويمكن للمعنيين الإطلاع على تفاصيل الجائزة وشروط المشاركة عبر الموقع الإلكتروني (www.pfra.sa)، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) .
مشيرة إلى سعي الجائزة إلى تقديم الدعم المالي للعمل الأكاديمي الذي يطور المعارف الرياضية الأساسية الجديدة، أو الذي يبني فرضياته على المعرفة المتاحة، والتي قد يكون لها تأثير دائم على الفكر الرياضي.
وأن الجائزة تقدم منحًا بحثية قيمتها 80 ألف دولار أمريكي إلى 120 ألف دولار أمريكي لتمويل أي مشروع بحثي،  و يصل مجموع هذه المنح إلى مليون دولار أمريكي.
خاتمة حديثها بشكرها للأشقاء بالمملكة العربية السعودية على تقديم الدعوة للسودان، متمنية التوفيق للمشاركين لعكس التميز السوداني في مجال البحوث الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى