أخبار رياضيةالشباب والرياضة

رالي داكار السعودية 2021: العطية في المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي

واصل القطري “ناصر العطية” تألقه في رالي داكار السعودية 2021 “فئة السيارات”، بعد فوزه بالمركز الأول للمرة الثالثة على التوالي، في المرحلة الرابعة، التي انطلقت من وادي الدواسر واختتمت في الرياض.

حيث تمكن من الفوز في زمن قدره ساعتين و35 دقيقة و59 ثانية، فيما جاء الفرنسي “ستيفان بيترهانسل” بالمركز الثاني، بفارق 11 ثانية فقط عن العطية، بينما جاء الجنوب إفريقي “هينك لاتيجان” ثالثاً، لكن الفرنسي هانسيل استمر في صدارة الترتيب العام، ومن خلفه العطية، فيما عاد إلى المركز الثالث الإسباني كارلوس ساينز، وحل رابعًا الفرنسي سيباستيان لوب.

الصورة
بينما في فئة الدراجات النارية:
تصدر المرحلة على التوالي الإسباني “خوان باريدا”، والنمساوي “دانيال ساندرز”، والأرجنتيني “لوسيانو بينافيدس”.
بينما احتل صدارة الترتيب العام خافيير دي سولتريت، بفارق 15 ثانية عن الأرجنتيني خوان باريدا. وقفز البوتسواني روس برانش إلى المركز الثالث، بفارق 5 دقائق و24 ثانية.
أما في نتائج فئة الدراجات الرباعية:
فقد حقق الأرجنتيني مانويل أندوجار المركز الأول، في حين حلّ مواطنه نيكولاس كافيلياسو ثانيًا، وفي المركز الثالث الفرنسي ألكساندر جيرو.
وبفئة الشاحنات:
حصل الفريق الروسي بقيادة ديميتري سوتنيكوف على المركز الأول، وحلّ ثانيًا الفريق الروسي الآخر بقيادة آندريه كارغينوف، بينما جاء الفريق البيلاروسي بقيادة الياسكي فيشنويفسكي في المركز الثالث.
فئة المركبات الصحراوية الخفيفة:
انتزع البولندي أرون دومزالا الصدارة، وجاء خلفه البريطاني كريس ميك، ومن خلفهما الأمريكي ميتشيل غاثري في المركز الثالث.

ويتواصل رالي داكار السعودية 2021 غداً، في مرحلته الخامسة، والتي تبدأ من الرياض وتنتهي في القيصومة، وتتميز هذه المرحلة بالكثبان الرملية الوعرة، والصخور الكثيرة التي ستغطي بعض المسارات، بمسافة يبلغ طولها 795 كيلومترًا، منها 456 كيلومترًا، مرحلة خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى