أخبار مناسباتمنوعات>>>

دولة #الإمارات تعلن توفير دواء جديد لعلاج #سرطان_الثدي

أعلنت دولة الإمارات، ممثلة في المؤتمر السنوي الثالث لجمعية الإمارات للأورام، الذي تنظّمه جمعية الإمارات للأورام، بالتعاون مع جمعية الإمارات الطبية، توافر دواء جديد لعلاج سرطان الثدي في الدولة، يسمى «Enhertu»، وذلك بعد اعتماده من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، يفيد نحو 60% من المصابات بالمرض في مراحله المتقدمة.

وأكد المؤتمر أنه تم توفير الدواء الجديد لعلاج سرطان الثدي في الدولة كأول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعتمد هذا العقّار الطبي، ما يؤكد ريادة دولة الإمارات.

وقد اعتمدته إدارة الغذاء والدواء الأميركية في الخامس أغسطس الماضي، ويعد من أحدث الأدوية التي تستخدم في علاج سرطان الثدي في المراحل المتقدمة، كأحد الأدوية الموجهة للخلايا السرطانية، الذي يمكنه أن يفيد 50 إلى 60% من المصابات بسرطان الثدي في المراحل المتقدمة، وحققت الدراسات السريرية نتائج فعاله في السيطرة على الورم لفترات طويلة، وبذلك يعد هذا العلاج طفرة علمية ستؤدي إلى تغيير مفهوم علاج الثدي المتقدم على مستوى العالم.

ويعد هذا المؤتمر أكبر تجمع علمي للأورام في دولة الإمارات، حيث تشارك فيه نخبة من الأطباء والمتخصصين من أنحاء العالم، لمناقشة أهم وأحدث طرق العلاج للسرطان، ويهدف إلى تحسين طرق علاج السرطان في الدولة، وتطبيق أحدث سبل العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى