التعليم والتدريبدروس وتدريب

شركة #البحر_الأحمر_للتطوير تختتم ورش عمل الصحة والسلامة “الأوشا”

اختتمت شركة البحر الأحمر للتطوير، اليوم، ورش عمل الصحة والسلامة (الأوشا) وسلسلة الندوات العامة بعنوان “ثقافة السلامة”، التي قدمتها الشركة بالتعاون مع الكلية التقنية بأملج، مستهدفةً من خلالها شباب وبنات منطقة أملج من المتدربين بالكلية التقنية وطلاب وطالبات كلية أملج الجامعية.

تهدف البحر الأحمر من خلال ورش “الأوشا” إلى تأهيل 60 متدربًا بواقع 30 ساعة تدريبية على مدار أسبوع كامل لكل متدرب، يتمكنون من خلالها من التعرف على أهم محاور الصحة والسلامة التي تؤهلهم للحصول على الشهادة المهنية الأمريكية “الأوشا”.

الصورة

كما تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية ثقافة السلامة العامة، من خلال ندوة عامة عقِدت يومياً على مدار الأسبوع بعنوان “ثقافة السلامة”؛ وذلك بهدف تأهيل أبناء منطقة المشروع وإعدادهم للدخول إلى سوق العمل في قطاعات مختلفة مع شركاء المشروع من مقاولين ومشغلين، وفتح المجالات بشكل أوسع لاستقطاب وتدريب شباب المناطق المجاورة وتوظيفهم في مشروع البحر الأحمر.

الصورة

يأتي ذلك استكمالاً لمساعي شركة البحر الأحمر للتطوير إلى تقديم برامج التطوير الاجتماعي؛ تحقيقاً لأهم مبادئ الاستدامة العالمية من خلال تقديم مبادرات نوعية من شأنها رفع جودة الحياة وخلق الفرص الاقتصادية لأهالي منطقة المشروع، ومن المتوقع أن يوفر المشروع نحو 70 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

الصورة

فيما تسعى الكلية التقنية بأملج إلى توثيق أواصر التعاون مع شركة البحر الأحمر للتطوير لتقديم برامج التطوير الاجتماعي لأبناء المنطقة تحقيقاً لأهم مبادئ الاستدامة العالمية من خلال تقديم مبادرات نوعية من شأنها رفع جودة الحياة وخلق الفرص الاقتصادية لأهالي منطقة المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى