أخبار رياضيةالشباب والرياضة

#دبي تحتضن استعدادات ألمانيا واليابان لنهائيات كأس العالم بقطر

وتستضيف جمهور "المونديال"

قبل انطلاقة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر خلال المدة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، ستكون دولة الإمارات وجهة لعدد من منتخبات النخبة التي ستزور العاصمة أبوظبي ومدينة دبي لإقامة معسكرات تدريبية وخوض مباريات ودية قبل التوجه للعاصمة القطرية للمشاركة في “المونديال”.

كما ستكون وجهة لقرابة مليون متفرج ممن حجزوا تذاكر حضور المباريات، وقرروا الإقامة في دبي وعدد من مدن الدولة للاستمتاع بمدة ما بين المباريات مع إمكان التوجه إلى قطر يوم المباراة والعودة مباشرة بفضل توفر أكثر من 40 رحلة يومية من دبي إلى العاصمة القطرية.

وتشهد المدة من 10 إلى 18 نوفمبر وجود منتخبَيْ ألمانيا بطل العالم 4 مرات واليابان في دبي، حيث سيقيم كل منهما معسكراً مكثفاً قبل التوجه إلى قطر لخوض مباريات البطولة. وقد أكمل المنتخب الألماني استعداداته لإقامة المعسكر التدريبي في مجمع ند الشبا الرياضي الذي يعد من أحدث المنشآت الرياضية العالمية، حيث يضم معدات وملاعب متطورة ويستقبل سنويًا معسكرات لأهم الأندية العالمية، ومن بينها ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال ودورتموند وغيرها.

كما يتدرب في صالات التدريب الخاصة به أبطال عالميون في الريشة الطائرة والملاكمة ونجوم كرة القدم مثل كرستيانو رونالدو وبوجبا وبن زيمة، وغيرهم الكثير أثناء زياراتهم للدولة.

فيما يقيم المنتخب الياباني معسكره في إستاد آل مكتوم بنادي النصر الذي يضم أحدث ملعب كرة قدم في دبي ويتسع لأكثر من 15 ألف متفرج جلوساً في مدرجات مسقفة. وقد انتُهِيَ من تشييد الملعب الجديد بالكامل في يناير 2019 واستضيف عدد من مباريات كأس آسيا 2019 لكرة القدم وعدد من اللقاءات الدولية، ومن بينها تصفيات كأس العالم ومباريات الأندية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى