البيئة والتقنيةالتقنيات

#إيلون_ماسك يكشف سبباً جديداً للتراجع عن صفقة تويتر

أبلغ الملياردير الأمريكي #إيلون_ماسك شركة “تويتر” بأن دفع 7 ملايين دولار مكافأة نهاية خدمة لمسؤول سابق بالشركة يعطيه سبباً آخر للتراجع عن صفقة شراء المنصة بقيمة 44 مليار دولار.

جاء ذلك في تقرير لـ “بلومبرغ” حيث ذكر التقرير أن ماسك يسعى إلى إنهاء استحواذه على “تويتر” بعد أن زعم أن المنصة ضللته والمستثمرين بشأن عدد الحسابات المزيفة (bot)، وحسابات البريد الوهمية (spam accounts)، بين أكثر من 230 مليون مستخدم.

فيما جاء رد “تويتر” بأن مخاوف ماسك بشأن الحسابات المزيفة ليست سوى “ذريعة” للانسحاب من الصفقة، وزعمت أن أغنى شخص في العالم لديه حالة من “ندم المشتري”.

وقال محامو ماسك، في بيان، الجمعة، إنه في إطار صفقة الشراء، كانت “تويتر” ملزمة بإخطار موكلهم قبل أن ينفق 7.75 مليون دولار ضمن اتفاق انفصال في 28 يونيو، مع رئيس الأمن السابق للشركة بيتر زاتكو.

وأضاف محامو ماسك أنهم علموا باتفاق زاتكو في 3 سبتمبر، عندما قدمت “تويتر” أوراقاً في المحكمة.

ومن المقرر أن يدلي زاتكو بإفادته أمام لجنة في مجلس الشيوخ الأميركي، الأسبوع المقبل، حول مخاوفه بشأن التراخي الأمني، وقضايا الخصوصية وعدد الحسابات المزيفة (bot)، على المنصة.. كما تم استدعاؤه للإدلاء بشهادته في دعوى “تويتر” أيضاً.

ومن المقرر بدء النظر في الخلاف بين “تويتر” وماسك على إتمام الصفقة خلال المحاكمة التي تنطلق في 17 أكتوبر، أمام محكمة متخصصة في ولاية ديلاوير، ويُتوقع أن تستمر 5 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى