الأخبار والأحداثالمحلية

مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق الحملة السعودية لإغاثة متضرري #باكستان

بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبمتابعة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية انطلاق الحملة السعودية الشعبية لإغاثة متضرري الفيضانات في باكستان.

تأتي الحملة حرصاً من خادم الحرمين على تقديم يد العون والمساعدة لمتضرري الفيضانات في باكستان التي أدت إلى مئات الوفيات وتهدم مئات الآلاف من المنازل وتشريد الملايين من الأسر، ويمكن التبرع من خلال منصة «ساهم» عبر الرابط التالي:http://Sahem.KSrelief.org/PK22.

ستخدم الحملة قطاع الغذاء؛ حيث سيوزع المركز مئات الآلاف من السلال الغذائية، علماً أن السلة الغذائية تسد حاجة أسرة مكونة من 7 أفراد لمدة شهر، موزعة على المكونات التالية: (5 كيلوغرامات أرز، 5 كيلوغرامات سكر، 40 كيلوغراماً من الدقيق، 5 لترات من زيت الطعام، 6 عبوات بسكويت للأطفال، 5 كيلوغرامات من العدس، كيلو من التمر).

كما ستتم دعم قطاع الإيواء حيث سيوفر المركز خيام الإيواء وحقائب المستلزمات الأساسية للإيواء، وتبلغ تكلفة الخيمة 600 ريال، ومقاس الخيمة 4م×4م وستكون تكلفة الحقيبة الواحدة 460 ريالاً وتحتوي على (فراش أرضي بلاستيكي، طربال، شبكة للبعوض (ناموسية)، بطانيتين، جالون 10 لترات، دلو، طقم كامل لأدوات المطبخ المهمة).

وسيقدم المركز مشاريع لدعم البنية التحتية وإعادة التأهيل، ومنها: قطاع المياه، كما سيساهم المركز بتوفير المياه الصالحة للشرب عن طريق حفر الآبار، علماً أن تكلفة البئر الواحدة 10,125 ريالاً.

بالإضافة الى ما سبق سيتم دعم النازحين والذين هم بلا مأوى بسبب الفيضانات، والمساهمة في التبرع تخفف من معاناتهم وتساهم في توفير حياة كريمة لهم، وسيتم بناء منازل للمتضررين، ويتكون المنزل من (غرفتين، مطبخ، دورة مياه)، وتكلفة المنزل الواحد 37,500 ريال، وبناء مرفق تعليمي مكون من (فصلين دراسيين، دورتي مياه، مضخة يدوية لتوفير مياه صالحة للشرب)، وتكلفة المرفق التعليمي 41,250 ريالاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى