أخبار رياضيةالشباب والرياضة

الإسباني “ساينز” بطل المرحلة السادسة من “رالي داكار” السعودية 2021

أحرز حامل اللقب الإسباني “كارلوس ساينز” لقب المرحلة السادسة من رالي داكار السعودية 2021، بين القيصومة وحائل، بزمن 3 ساعات و38 دقيقة و27 ثانية.
تفصيلا:
جاء تقدم الإسباني “كارلوس ساينز” على السعودي “يزيد الراجحي” والقطري “ناصر العطية”، فيما بقي الفرنسي “ستيفان بيرتهانسل” في صدارة الترتيب العام.
وقد قطع “ساينز” مسافة 618 كلم بينها 348 مخصصة للسرعة بعد تقليصها 100 كيلومتر، بسبب تأخر وصول المتنافسين بعد مرحلة يوم الخميس، منهيًّا السباق بفارق 4 دقائق وثلاث ثوانٍ، عن الراجحي سائق “تويوتا” الذي حل ثانيًا، والعطية ثالثًا.
وأنهى القطري “العطية” الأسبوع الأول من رالي داكار 2021 في المركز الثاني بالترتيب العام لفئة السيارات، بفارق ستّ دقائق تقريبًا عن المتصدِّر الفِرنسي استيفان بيتِرانسِل.
وبقي “بيترهانسل” حامل اللقب 13 مرة (7 في فئة السيارات و6 في الدرجات) في صدارة الترتيب، بعدما حل رابعًا اليوم متقدمًا بخمس دقائق و53 ثانية عن العطية الثاني حامل اللقب ثلاث مرات وبفارق 40 دقيقة، وعن “ساينز” بـ 39 ثانية الثالث.
الصورة

بينما تراجع متصدر الترتيب مع نهاية يوم أمس الفرنسي “كزافييه دو سولتريه” إلى المركز الخامس بعدما حل في المركز 14 اليوم، كما تراجع حامل اللقب الأمريكي “ريكي برابيك” إلى المركز الثالث عشر متأخرًا بـ19 دقيقة و56 ثانية عن برايس.
وحقق الأمريكي “سيث كوينتيرو” صدارة المرحلة السادسة في رالي داكار السعودية 2021 في (فئة المركبات خفيفة الوزن).

أما فئة الدراجات:
فحقق الإسباني خوان باريدا فوزه الثالث في نسخة هذا العام في المرحلة، عبر قطعه مسافة 338 كلم في زمن 3,45,27 ساعة متقدمًا بفارق 13 ثانية فقط عن روس برانش من بوستوانا سائق (ياماها) و53 ثانية عن الأسترالي دانيال ساندز (كاي تي أم).
الصورة
أما بطل عامي 2016 و2019 الأسترالي “توبي برايس” (كاي تي أم) فارتقى إلى صدارة الترتيب العام بعدما حل سابعًا اليوم، متقدمًا بفارق دقيقتين و16 ثانية عن الأرجنتيني “كيفن بينافيديس” الذي تعرض لكسر في أنفه وإصابة في كاحله خلال حادث في المرحلة الخامسة يوم الخميس لم يمنعاه من الفوز بها، فيما اكتفى اليوم بالمركز السابع عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى