البيئة والتقنيةالتقنيات

#تويتر تستمع لشهادة #ماسك بشأن صفقة الاستحواذ

وكالات
تستعد شركة “تويتر” للتواصل الاجتماعي لمساءلة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الأسبوع المقبل، وذلك قبل الدعوى القضائية التي أقامتها الشركة لإلزام ماسك بتنفيذ عرض استحواذه عليها مقابل 44 مليار دولار، بعد تلويحه بعزمه التراجع عن الصفقة، والتي تبدأ أولى جلساتها منتصف الشهر المقبل.

ومن المتوقع أن يدلي “ماسك” بشهادته أمام تويتر خلال جلسة خاصة بمكتب قانوني في ولاية ديلاوير الأميركية، على مدى يومي 26 و27 من سبتمبر الجاري، وقد تمتد إلى يوم ثالث إن تطلب الأمر، بحسب وكالة رويترز.

وسيكون أليكس سبايرو، محامي الملياردير الأميركي، ضمن المتحدثين في جلسات الشهادة المغلقة بشأن دعوى تويتر والتي ستجرى الأسبوع المقبل، بحسب “بلومبرغ”.

ووصف لاري هاميرميش، أستاذ القانون بجامعة بنسلفانيا، استجواب تويتر لمحامي “ماسك” بأنه “قرار غريب”.

وأضاف هاميرميش لـ”بلومبرغ” أن الالتزام القانوني لمحامي ماسك سيمنعه من التحدث عن أية تفاصيل بشأن الدعوى القضائية، وبالتالي طلب استجواب تويتر له يثير علامات استفهام بشأن الموضوعات التي تفكر هيئة الإدعاء في أنها قد تناقشها معه، وطبيعة المعلومات التي تتوقع أن بإمكانها الحصول عليها من هذا الاستجواب.

يذكر أنه بدأ الخلاف بين ماسك وإدارة تويتر في مايو الماضي، عندما لوح الأمريكي بعدم صحة المعلومات التي تعلنها الشبكة الاجتماعية بشأن نسبة الحسابات المزيفة من إجمالي عدد مستخدميها، إذ تزعم تويتر بأنها تبلغ أقل من 5% فقط، في حين أن “ماسك” يراها تتراوح بين 15% إلى 20%.

وفي وقت لاحق أعرب ماسك بشكل رسمي عن نيته التراجع عن الصفقة في يوليو، وحينها اختارت تويتر الحل القضائي لإلزامه بإتمام الصفقة، وفقاً للشروط والقيمة المتفق عليها في اتفاقية الصفقة الموقعة من الجانبين في أبريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى