البيئة والتقنيةالتقنيات

” #سبوتيفاي” تطلق خدمة الكتب المسموعة في الولايات المتحدة

أطلقت منصّة البثّ الصوتي ” #سبوتيفاي” مؤخرا، خدمة الكتب المسموعة بالولايات المتحدة، في خطوةٍ جديدة تندرج ضمن استراتيجيتها لتوفير أنواع المنتجات الصوتية كلّها في مكانٍ واحد.

وأعلنت المنصّة في بيان لها، أنها أصبحت توفّر لمستخدميها في الولايات المتحدة نحو 300 ألف كتاب مسموع، ويمكن شراء الكتاب المسموع من خلال صفحة معيّنة على الإنترنت، أيّ من خارج التطبيق.

وكانت “سبوتيفاي” أكّدت أن الكتب المسموعة تشكّل محوراً رئيساً من خطّتها التوسعية. وقد استحوذت المجموعة في العام الماضي على “فايندواي” المختصّة بالكتب المسموعة.

وتحدّث الرئيس التنفيذي دانيال إيك في يونيو الماضي، عن احتمال توفير خدمة الكتب المسموعة مجّاناً للمشتركين في المنصّة مع الإعلانات، لكنّ بيان الثلاثاء لم يشر إلى هذه الصيغة، إذ تناول إتاحة الكتب كلّها مقابل بدلٍ مادّي.

وأوضح المسؤول نير زيكرمان، أن إطلاق هذه الخدمة في الولايات المتحدة، هو خطوة أولى في مجال الكتب المسموعة، على طريق توسعتها نحو أسواقٍ أخرى.

وتتنافس “سبوتيفاي” مع شركة “أوديبل” العملاقة للكتب الصوتية التابعة لمجموعة “أمازون”، التي تهيمن حالياً على السوق.

وتوقّعت شركة “جراند فيو ريسيرتش” أن تتّسع السوق العالمية للكتب المسموعة بمقدار 7 أضعاف بحلول سنة 2030، وأن يرتفع حجم المبيعات فيها من 5 مليارات دولار حالياً إلى 35 ملياراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى