أخبار ومشاركاتمواسم الخير

تزامنًا مع #اليوم_الوطني بنك التنمية الاجتماعية يدشن رسميًّا سوق “الدار2”

دشَّن الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية “إبراهيم بن حمد الراشد” الموسم الثاني لفعاليات سوق الدار بشعار (مجتمع حيوي ومنتج)، بمدينة الرياض، برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

وتنطلق الفعاليات رسميًّا في 36 مدينة موزعة على جميع مناطق السعودية تزامنًا مع ذكرى اليوم الوطني الـ92.

وكان “الراشد” قد افتتح معرض فعاليات سوق الدار الذي يلخص رحلة تمكين الأسر المنتجة التي تبدأ من تبنِّي البنك أفكار المشاريع التي تبدأ من المنزل وصولاً إلى سوق العمل. كما يكشف المعرض في عرض عبر تقنية VR قصة الإنتاج الحِرفي، وتجارب حية للإنتاج، وقسمًا خاصًّا لشرح آلية التمكين لأي أسرة منتجة، وتحويل منتجها المنزلي إلى مشروع.

شهد معرض سوق الدار تفاعلاً كبيرًا في المزاد الذي أقيم نهاية الحفل على أبرز المنتجات التي أنتجتها الأسر السعودية.

Image

وأكد مستشار الرئيس التنفيذي للبنك المشرف العام على التمكين والتنمية بالبنك “سعيد بن صالح الزهراني” أن فعاليات سوق الدار تعد تنفيذًا عمليًّا لرؤية البنك الهادفة إلى أن يكون المجتمع حيويًّا ومنتجًا.

وأوضح الزهراني أن تنظيم الفعاليات يعزز من جهود البنك الكبيرة لإنفاذ منتجات الأسر محليًّا ودوليًّا، وكذلك تمويل ودعم الأسر المنتجة في شتى المجالات، خاصة أن تنمية وتمكين هذه الشريحة من المجتمع أحد أهداف البنك المرتبطة برؤية السعودية 2030، التي تنص على رفع مساهمة الأسر المنتجة في الناتج المحلي.

Image

وتستمر فعاليات سوق الدار 2 في 92 موقعًا موزعة على جميع مناطق السعودية، وقد بدأت من 22 سبتمبر إلى 7 أكتوبر المقبل، وتصاحبها عدد من الفعاليات والخدمات غير المالية المقدَّمة من مركز دلني للأعمال، مثل تقديم الاستشارات المالية والدورات المختصة؛ لتعد بذلك الفعالية منفذًا متكاملاً لوصول الأسر المنتجة وإنفاذ مشاريعهم متناهية الصغر إلى سوق العمل، إضافة إلى تصدير قصص نجاح كنماذج ملهمة لأبناء وبنات المجتمع.

Image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى