سياحة ومتاحفمنوعات>>>

“جوجل” يصدر أدوات بحث مجانية للمسافرين السعوديين

بـ"يوم السياحة العالمي"

أطلق محرك البحث الشهير “جوجل” أدوات جديدة ومجانية لمساعدة المسافرين السعوديين ومسافري الشرق الأوسط؛ لتحديد الطلب على السفر في الوقت المناسب، واتّخاذ قرارات مدروسة بشكلٍ أفضل، وذلك احتفالاً بيوم السياحة العالمي، وسيتم إطلاق الأداتَين الجديدتين وهما “مؤشرات السفر” و”توجهات الفنادق” ضِمن الموقع الإلكتروني “إحصاءات السفر مع Google”، وباللغتَين الإنجليزية والعربية.

ووفقاً لمؤشرات Google، بحَث المستخدمون في المملكة العربية السعودية عن عدد كبير من الدول خلال الأشهر الثمانية الماضية، بما في ذلك أذربيجان ومصر وجورجيا وتايلاند والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة (تحديداً لندن).

وبالإضافة إلى ذلك، سجّلت عمليات البحث في السعودية عن عبارة “حجز تذاكر” ارتفاعاً بنسبة %153 خلال هذه السنة مقارنةً بالسنة الماضية. تساعد تلك الإحصاءات الأنشطة التجارية في التواصل مع المستخدمين الذين يجرون عمليات بحث بهدف السفر، وكذلك في التخطيط للحملات.

وتقدّم أداة “مؤشرات السفر” للأنشطة التجارية والحكومات والهيئات السياحية صورة واضحة عن أهم مصادر الطلب على وجهة معيّنة وأهم الوجهات التي يظهر المسافرون اهتماماً كبيراً بزيارتها ضمن بلد محدّد.

وتتيح أيضاً للأنشطة التجارية استكشاف كيفية تغيُّر الطلب على السياحة مقارنةً بالأشهر أو السنوات الماضية وتعديل الحملات التسويقية بما يتناسب مع ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى