الأخبار والأحداثالدولية

“الإمارات” تطلق أول برنامج مُسرِّعات سياحية في المنطقة

نظمت وزارة الاقتصاد الإماراتية بالتعاون مع “منظمة السياحة العالمية” و”غوغل”، عبر المنصات الافتراضية، أول برنامج مُسرِّعات سياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمشاركة الهيئات السياحية المحلية وممثلي قطاع السياحة والسفر في الإمارات.
يأتي ذلك التعاون بهدف تطوير مهارات التعامل مع التقنيات الرقمية لدى المعنيين بالقطاع السياحي في الدول الأعضاء بمنظمة السياحة العالمية، ومنها الإمارات.

حيث قال وزير دولة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، الدكتور “أحمد بالهول الفلاسي“: «لقد أبرزت جائحة (كوفيد-19) ضرورة إجادة التعامل مع الأدوات والحلول الرقمية. ويجب على الدول أن تعزز قدراتها في المجال الرقمي نظرًا للطبيعة الديناميكية للقطاع السياحي الذي يشهد تطورات مستمرة، حيث سيسهم هذا النهج في تسريع وتيرة التعافي وزيادة الكفاءة في التعامل مع الأزمات والتحديات مُستقبلاً».
مؤكدًا مواصلة دولة الإمارات دعمها للقطاع الخاص لتحقيق التحوّل الذكي، نظرًا لدوره الكبير بالجاهزية والبنية التحتية الرقمية في الحد من تداعيات الجائحة على مختلف القطاعات، وأن هذا التعاون يندرج تحت مساعي الإمارات لزيادة كفاءة وإنتاجية القطاع السياحي، من خلال ترسيخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز جاهزية القطاع لمرحلة ما بعد «كوفيد-19».

تجدر الإشارة إلى أن برنامج المُسرِّعات السياحية، تنظمه منظمة السياحة العالمية وشركة «غوغل» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو مصمم خصيصًا لتعزيز الابتكار والتحوّل الرقمي في قطاع السياحة بكل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى