الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

محمد بن راشد يطلق كتابًا جديدًا بعنوان “عالمي الصغير”

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إطلاق كتاب جديد لصاحب السمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم“، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بعنوان “عالمي الصغير”.

ويأتي إطلاق الكتاب، الذي تدور قصصه الخمس حول تجارب ومغامرات مرحلة الطفولة والشباب، في إطار حرص سمو الشيخ على زيادة الوعي بين النشء والشباب، وإعداد جيل واعٍ ومثقف وقادر على تحمّل مسؤولية التطوير في المستقبل.
إذ يشارك من خلاله ملايين الأطفال في الإمارات والوطن العربي والعالم، ذكريات من سنوات طفولته وشبابه، إضافة إلى الدروس المستفادة من التجارب والمواقف المختلفة، التي شكّلت نظرته للحياة ورؤيته للتعامل مع ما تحمله من فرص وتحديات. وذلك ضمن قالب قصصي جذّاب ومشوّق يناسب النشء من سن 6 إلى 9 سنوات.

وبهذه المناسبة، قالت “منى غانم المرّي” المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي: “كتاب “عالمي الصغير” يحمل أفكارًا كبيرة ينقلها إلى الصغار بلغة سهلة وأسلوب سلس لمنحهم دروسًا مفيدة حول ماضيهم ومستقبلهم. وذلك من خلال استعراض مجموعة من التجارب المهمة من ذاكرة قائد مُلهِم يقدمها الكتاب في صورة مبسّطة تحفّز مخيلة الطفل وتقود خطواته الأولى على طريق التميز باستعراض مجموعة مواقف ترتبط بذاكرة سموه وتجاربه الثرية خلال تفاعله مع البيئة من حوله في مرحلة عمرية مبكرة، وهو يشق طريقه نحو معرفة الحياة بالتجربة والتعلّم والتأمُّل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى