الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مهرجان #لندن_السينمائي برئاسة منتجة “The Power of the Dog” #تانيا_سيغاتشيان

تم تعيين تانيا سيغاتشيان، التي أنتجت جوائز جين كامبيون لعام 2021، The Power of the Dog، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائي 2022 BFI، الذي ينطلق الأربعاء 5 أكتوبر مع العرض العالمي الأول لماتيلدا لرولد دال الموسيقية.

سيغاتشيان، حصلت على جائزة BAFTA العام الماضي عندما فاز The Power of the Dog بجائزة أفضل فيلم.

سيقود لجنة التحكيم التي تضم أيضًا نجمة Game of Thrones ونجم Star Wars Gwendoline Christie ، وكاتب One Night in Miami ومخرج Soul المشارك Kemp Powers ، شيتانيا تامهان ، المخرج الهندي وراء Court and The Disciple والصحفي تشارلز غانت.
مهرجان #لندن_السينمائي برئاسة منتجة "The Power of the Dog" #تانيا_سيغاتشيان
تشمل مجموعة الأفلام في المسابقة الرئيسية لمؤسسة LFF الأرجنتين سانتياغو متر، 1985، شقيق كليمنت العذراء، ماري كروتزر كورساجThe Damned Don’t Cry from Fyzal Boulifa ،Mark Jenkin’s Enys Men ،Hlynur Pámason Godland ، Soudade Kaadan’s Nezouh and Saint Omer من أليس ديوب.

قال سيغاتشيان: “أتطلع إلى العمل مع زملائي المحلفين.. إنه لامتياز ورفاهية أن تكون قادرًا على قضاء الوقت في مشاهدة مثل هذه المجموعة الانتقائية وذات الرؤية المستقبلية من الأفلام.. هذا وقت غير مؤكد بشكل خاص للسينما المستقلة، لذلك من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون هناك مهرجان في المملكة المتحدة مثل LFF هناك للاحتفال بأفضل عمل من صانعي الأفلام في جميع أنحاء العالم”.

في سياق آخر تأتي “نانا منساه” التي فازت أول مرة في الإخراج فيها ملكة المجد (لقب LFF 2021) بجائزة أفضل مخرج روائي جديد في مهرجان تريبيكا السينمائي 2021، لترأس لجنة تحكيم مهرجان لندن الأول (جائزة ساذرلاند).

فيما سيتولى صانع الأفلام الإيطالي روبرتو مينيرفيني قيادة لجنة التحكيم لاختيار الفائز بجائزة Grierson Award لأفضل فيلم وثائقي بعد فوزه بالجائزة في عام 2018 عن فيلمه What You Gonna Do When the World’s On Fire، سيقود مسابقة Immersive Art و XR المصور ميسان هاريمان والمنتج والمخرج. ستقود Joy Gharoro-Akpojotor (القصة الزرقاء) لجنة التحكيم لاختيار أفضل فيلم قصير.

هذا وستقام جوائز مهرجان لندن السينمائي 2022 تقريبًا في 16 أكتوبر الساعة 4 مساءً. توقيت لندن على موقع يوتيوب BFI ووسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى