أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

” #تقويم_التعليم” تُوقّع اتفاقيات لتنفيذ الاعتماد المدرسي مع شركات تعليمية

وقّعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي “تميز”، اليوم، 6 اتفاقيات لتنفيذ الاعتماد المدرسي مع عددٍ من الشركات التعليمية، وذلك في مدينة الرياض.

ووقّع الاتفاقيات من جانب الهيئة المدير التنفيذي لمركز “تميز” الدكتور أحمد الجبيلي، ومن الشركات التعليمية مثّلها عدد من الرؤساء والمديرين التنفيذيين للشركات التعليمية الآتية: مدارس نجد الأهلية – مدارس المجد الأهلية – مدارس العليا الأهلية – مدارس دلتا التعليمية – مدارس منار التربية الأهلية وداون هاوس الرياض “البريطانية” – مدارس الريادة النموذجية”. وتضُم تلك المدارس “73” مجمعًا وفرعًا تعليميًّا.

جاء ذلك على هامش اللقاء التعريفي الذي أقامته الهيئة ممثلة في مركز “تميز” لنشر ثقافة الاعتماد المدرسي بالمملكة، الذي يستمرّ لمدة يومين بمشاركة المشرف العام على وكالة التعليم العام الأهلي بوزارة التعليم عواطف الحارثي، وبحضور عدد من الشركات التعليمية وممثلي وزارة التعليم والمشرفين والمشرفات التربويين في كل من: “الرياض، الزلفي، الخرج، القويعية، شقراء، الدوادمي، عفيف، المجمعة، وادي الدواسر، عنيزة، البكيرية، الرس، المذنب”.

وشمل اللقاء عددًا من الجلسات، تطرّقت إلى أهداف الاعتماد المدرسي وفلسفته ودورة الاعتماد المدرسي ومعايير الاعتماد المدرسي والتقويم الذاتي وخطط التحسين والتقويم الخارجي، إضافة إلى عرضٍ عن الاعتماد المدرسي الدولي وتنظيم عمل الهيئات الأجنبية المانحة للاعتماد المدرسي، والمنصة التقنية للاعتماد المدرسي وآلية الشراكة وعقود اتفاقيات الاعتماد المدرسي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى