الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

إعلان أسماء الفائزين بجائزة #كتارا_للرواية_العربية

أعلنت لجنة تحكيم جائزة كتارا للرواية العربية أسماء الفائزين فى دورتها الثامنة، حيث تقام فعاليات النسخة الأولى من “الأسبوع العالمى للرواية” الذى تحتضنه اليونسكو، وبتنظيم من الحي الثقافي كتارا بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) ووزارة الثقافة التونسية.

وجاءت النتائج كالآتي:
فئة الرواية المنشورة فازت رواية “دلشاد.. سيرة الجوع والشبع” لبشرى خلفان من سلطنة عمان، ورواية “عناق الأفاعي” للجزائرى الأكاديمى عز الدين جلاوجى، ورواية “أحلام متقاطعة” للكاتبة نبيهة العيسى من تونس.

فئة الرواية غير المنشورة “المخطوط” فاز كل من رواية “البرج” للمؤلف نور الدين الهاشمى من سوريا، ورواية “بحر وحنين” عبد القادر مغوى من السودان، وفازت ملك اليمامة عن روايتها “أرامل السخرة”.

وفئة الدراسات غير المنشورة فاز سعيد الفلال عن دراسته السرديات من النظرية البنيوية للمقاربات الثقافية، وفاز عبد المجيد الموسى عن النص المركب دراسة في أنساق النص الروائي العربي، وفاز سعيد يقطين عن السرديات التطبيقية قراءة في سرية الرواية العربية.

وفاز عبد اللطيف النيلة عن روايته الرحلة العجيبة هي الحمراء، وعماد الدبوسي عن “المدن المخفية”، وفاز حروب صغيرة لمحمد عاشور هاشم من مصر.

وفئة الرواية القطرية فازت رواية “دخان.. مذكرات دبلوماسي سابق” لمؤلفها أحمد عبد المالك.

ويصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة في الفئات الخمس إلى 345 ألف دولار، إضافة إلى ترجمة الروايات الفائزة إلى الإنكليزية والفرنسية.

alsharq

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى