أخبار رياضيةالشباب والرياضة

السعوديان “الراجحي والسيف” يتألقان بالمرحلة السابعة من داكار السعودية 2021

شهدت المرحلة السابعة من رالي داكار السعودية 2021، اليوم، تألُّق المتسابقَيْن السعوديَّيْن “يزيد الراجحي” و”صالح السيف” في الجولة “الماراثونية” التي انطلقت من حائل وانتهت في سكاكا، بمسافة امتدت لـ742 كيلومترًا، منها 471 كيلومترًا مرحلة خاصة.

حيث خطف “الراجحي” المركز الأول في “فئة السيارات” بعد تجاوزه المنافس الفرنسي “ستيفان بيترهانسل” الذي جاء ثانيًا، ثم الإسباني كارلوس ساينز (حامل لقب النسخة الماضية) ثالثًا، واكتفى القطري “ناصر العطية” بالمركز الرابع.
ويُعدُّ هذا الانتصار الأول لـ”الراجحي” على أرض السعودية في رالي داكار السعودية على مدار نسختين أُقيمتا حتى الآن، ليصعد بذلك إلى المركز الـ17 على سلم الترتيب العام، الذي لا يزال الفرنسي “بيترهانسل” يتصدره، ومن خلفه القطري “العطية”، ثم حامل اللقب الإسباني “كارلوس سانيز”.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة:
استمر الأداء القوي للسائقَين السعوديَّين حين حقق صالح السيف المركز الثاني، لحساب المرحلة السابعة خلف التشيلي فرانسيسكو كونتاردو، فيما تمكن البرازيلي رينالدو فاريلا من تحقيق المركز الثالث.


أما “فئة الدراجات النارية”: فقد تمكن الأمريكي ريكي برابيك صاحب لقب النسخة الماضية من العودة إلى الانتصارات بتحقيقه المركز الأول متفوقًا على التشيلي خوزيه أغناسيو فلوريمو الذي جاء ثانيًا، ثم الأمريكي سكايلر هاوس ثالثًا.
وبذلك أصبح التشيلي كورنيخو فلوريمو متصدرًا الترتيب العام في الدراجات النارية، متقدمًا على كل من الأسترالي توبي برايس صاحب المركز الثاني، والبريطاني سام ساندرلاند الذي يحتل المركز الثالث.
وفي فئة الشاحنات:
استمر الروسي ديميتري سوتنيكوف في فرض هيمنته؛ إذ انتزع المركز الأول، وجاء مواطناه آيرات مارديف وأنطون شيبالوف في المركزَين الثاني والثالث على التوالي.
وفي “فئة الدراجات النارية الرباعية”:
حقق الأرجنتيني مانويل أندوخار المركز الأول في المرحلة، وجاء التشيلي إيتالو بيديمونتي في المركز الثاني، والفرنسي أليكساندر جيرو ثالثًا.

وتُستكمل يوم غد منافسات رالي “داكار السعودية 2021” في مرحلته الثامنة، التي تعد ثاني المراحل “الماراثونية وآخرها”، وستنطلق من مدينة سكاكا، وتنتهي في منطقة نيوم، بمسافة تبلغ 709 كيلومترات، منها 375 كيلومترًا مرحلة خاصة عبر طرق صخرية ورملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى