الأخبار والأحداثالمحلية

#أمير_القصيم يرعى مبادرة ” أرض النخيل “

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء اليوم حفل إطلاق مبادرة أرض النخيل.

جاء ذلك بحضور معالي نائب وزير الصناعة المهندس أسامة الزامل ووكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ونائب الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية معيض البيشي والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران وعدد من المسؤولين المعنيين بالمنطقة، وذلك بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة.

وأوضح سموه أنه يتشرف بإطلاق هذه المبادرة الوطنية التنموية ” أرض النخيل ” من منطقة القصيم، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية هي أرض النخيل والتي يرمز إليها الشعار الوطني رمزاً للرخاء والازدهار، وأنه فخور كل الفخر بنضج القائمين على مهرجانات التمور، وبدء التفكير بالتنوع في هذه المهرجانات فيما يخدم المنتج، كتوطين خراف النخيل أو ورش عمل وملتقيات لتطوير المنتج وتسويق التمور.

وقد اطلع سموه خلال إطلاق المبادرة على الفعاليات المصاحبة والمعارض المشاركة من الجهات الحكومية، وشاهد ما تقدمه جميع الجهات في سبيل تعزيز قطاع النخيل والتمور واستدامته بما يحقق رؤية المملكة 2030.


كما بارك سمو أمير القصيم خلال الحفل إطلاق حاضنة أعمال التمور، توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لإنشاء حاضنة صناعية للتمور بين إمارة القصيم وهيئة المدن الصناعية والغرفة التجارية بالقصيم.

كما وجه بإطلاق مسمى ميدان النخلة في جميع مدن ومحافظات المنطقة تزامناً مع إطلاق المبادرة وتأكيداً على أهميتها لدعم قطاع النخيل والتمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى