أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“تعليم الرياض” تستضيف معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع ٢٠٢٣” بمشاركة “موهبة”

افتتح الأمين العام لمؤسسة موهبة الدكتورة آمال الهزاع ووكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية الدكتور محمد المقبل، وبحضور عدد من قادة التعليم بمنطقة الرياض، اليوم الأربعاء، فعاليات معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع ٢٠٢٣”، في مجمع القدس التعليمي (مكتب تعليم قرطبة).

وخلال الافتتاح أثنى مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن محسن خرمي، على مشاركة ١٢ إدارة تعليم بمنطقة الرياض من خلال ٣١٦ مشروعًا علميًّا للطلاب والطالبات.

وبعد الافتتاح تَجَول الأمين العام لموهبة ووكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية على مشاريع الطلاب والطالبات؛ للوقوف على مشاريعهم الإبداعية؛ موجهين لهم كلمات تحفيزية بالاستمرار على خطى الإبداع والتميز.

وأوضح مدير إدارة الموهوبين محمد العليق، أن فكرة المعرض تتلخص في كونها مسابقة علمية سنوية تستهدف طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، وهي قائمة على أساس التنافس في عدة مجالات علمية، من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة المطلوبة.

مشيرًا إلى أن المسابقة تمر بعدة مراحل تبدأ بمرحلة تسجيل البيانات الأولى، ثم مرحلة تسجيل معلومات المشروع ومعارض المناطق التعليمية، بعدها مرحلة التحكيم الإلكتروني وإعلان المرشحين للمعارض المركزية، يليها مرحلة المعارض المركزية وإعلان المتأهلين ثم معرض إبداع للعلوم والهندسة، وأخيرًا المشاركة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى