الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

محمد بن راشد: #تحدي_القراءة أكبر وأنجح استثمار في العقل العربي

أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن تحدي القراءة العربي أكبر وأنجح استثمار في العقل العربي وفي الوعي العربي، وأن مردوده سيضع العالم العربي على الطريق الصحيح لاستئناف الحضارة العربية، من خلال بناء أجيال جديدة قادرة على الارتقاء بمجتمعاتها.

جاء ذلك بالتزامن مع الإعلان عن موعد الحفل النهائي للتحدي، الذي سيقام حضورياً لأول مرة بعد جائحة «كوفيد-19» في 10 نوفمبر الجاري، في دبي أوبرا.

وقال سموه: «أطلقنا قبل ستة أعوام (تحدي القراءة العربي).. لأننا نؤمن أن الطريق للحضارة يبدأ بالقراءة.. نحتفي الخميس القادم بـ22 مليون طالب، من 92 ألف مدرسة، شاركوا في الدورة السادسة لأكبر مسابقة عربية».

وأضاف سموه: «تدافع ملايين الشباب نحو قراءة 50 كتاباً كل عام، هو تدافع نحو مستقبل أفضل لنا جميعاً، بإذن الله».. ومنذ انطلاقه في العام 2015، شارك في (تحدي القراءة العربي) 79 مليون طالب وطالبة.. هؤلاء مشاعل المعرفة الذين سيقودون مسيرتنا التطورية في العقود المقبلة.

وأضاف سموه «آمنا دائماً بأجيال المستقبل، وها هو (تحدي القراءة العربي) يثبت للمرة السادسة على التوالي، أن الأمل في محله، والرجاء في مكانه».

وأعرب سموه عن ثقته بكل المشاركين في «تحدي القراءة» قائلاً: «أثبت (تحدي القراءة العربي) أن الشغف بالمعرفة لا يمكن أن ينطفئ.. وأثبت شبابنا العربي أنهم على قدر الأمل والرجاء.. وأن رهاننا عليهم كان في محله».

وختم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالقول: «(تحدي القراءة العربي) يحتفي بأجمل ثلاثة أشياء تشكل هوية أمتنا وروحها: شغف المعرفة، ووعي شبابنا، ولغة الضاد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى