الأخبار والأحداثالمحلية

“سباهي”: “الشريان التاجي” مرض قلبي شائع قد #يستغرق اكتشافه عقوداً

أوضح مدير عام المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) الدكتور سالم الوهابي أن مرض الشريان التاجي مرض قلبي شائع، قد يستغرق اكتشافه عقوداً قبل أن يشعر به المريض. ويمكن أن تمر الأعراض دون ملاحظة حتى يتسبب في مشاكل أو نوبات قلبية خطيرة.

وأكد د. الوهابي أن (سباهي) – من واقع مسؤولياتها – وضعت المعايير الوطنية لمتلازمة الشرايين التاجية الحادة التي تتكون من 44 معياراً رئيسياً، و 211 معياراً فرعياً، حتى يتم تقديم خدمات طبية متكاملة، محققة نسب النجاح العالمية، إضافة إلى التحقق من تمكين وتفعيل الإجراءات اللازمة بشكل آمن وسريع واحترافي من لحظة اكتشاف الأعراض لدى المريض إلى تلقيه العناية الكاملة والتأهيل المناسب، كما سيقوم سباهي بتدريب المنشآت الصحية ومنسوبيها على تطبيق المعايير بالشكل الصحيح قبل البدء الفعلي بتقييمها على المنشآت الصحية.

وأشار إلى أن إصدار تلك المعايير الاحترافية الآمنة استغرق أكثر من 12 شهراً، بالتعاون مع نخبة من أفضل الخبراء العالميين والمحليين في هذا التخصص المهم، مبيناً أن خطة المركز الاستراتيجية 2022م – 2026م تستهدف الانتهاء من تقييم واعتماد قرابة 18 ألف منشأة صحية في جميع مدن المملكة، وكذلك استقطاب وتدريب المئات من المُقيّمين المعتمدين للقيام بالزيارات التقييمية للمنشآت الصحية.

يُذكر أن سباهي هو الجهة الرسمية المخولة لمنح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى