أخبار ومشاركاتمواسم الخير

انطلاق #كأس_موسم_حائل_للصقور الخميس المقبل

بجوائز تصل إلى 6 ملايين ريال

تستضيف منطقة حائل ضمن فعاليات وأنشطة موسم حائل 2022، فعالية كأس موسم حائل للصقور، ومتحف الصقور؛ التي تنطلق الخميس المقبل وتستمر 3 أيام، بجانب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية.

ويأتي تنظيم كأس موسم حائل ومتحف الصقور بالتعاون والشراكة مع وزارة الرياضة ونادي الصقور السعودي؛ بهدف التعريف بإرث الصقور، وترسيخ مفاهيم بيئية واقتصادية وثقافية، وتشجيع صقاري المنطقة وتحفيزهم على استمرارية الهواية التراثية، والمحافظة عليها جيلًا بعد جيل.

ويتضمن كأس موسم حائل للصقور سباقًا للملواح، على مدى ثلاثة أيام؛ حيث يقيم أشواطًا للملاك وأخرى للمحترفين، يشارك فيه 6 فئات “فرخ وقرناس”؛ وهي: حر، شاهين، جير بيور، قرموشة جير، جير شاهين، تبع جير.

ويعزز الكأس هواية الصيد بالصقور، ويزيد الوعي بأهمية الحفاظ عليها، ويمكِّّن الصقارين في المملكة من ممارسة هوايتهم، وخصص جوائز قيّمة تبلغ 6 ملايين ريال للفائزين، ويبدأ تسجيل المشاركين في أشواط الكأس، بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل 15 نوفمبر حتى اليوم الذي يسبق كل شوط.

فيما تنطلق الأشواط عند الساعة السابعة صباحًا، ويشترط النادي أن يكون الحد الأعلى لعدد الصقور المشاركة في المسابقة لكل مالك صقرين للشوط، و24 صقرًا لإجمالي السباق، بينما يحق للمحترفين تسجيل 3 صقور لكل شوط، و36 صقرًت لمجموع الأشواط، وألا يتعدّى العدد الإجمالي للصقور المشاركة في الشوط الواحد 75 صقرًا، ولا يقل عن سبعة صقور.

ويتزامن كأس موسم حائل للصقور مع انطلاقة موسم حائل 2022، الذي يستمر حتى 23 من ديسمبر المقبل، ويتضمن إقامة العديد من البطولات الرياضية المتنوعة، والأنشطة والفعاليات الثقافية والتراثية ذات الشعبية العالية المختلفة التي تستهدف الزوار والسياح من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

انطلاق موسم حائل 2022 بفعاليات رياضية وترفيهية عالمية | مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى