أخبار مناسباتمنوعات>>>

صوت ساعة “بيغ بن” يصدح مجدداً في لندن بعد ترميم استمر خمس سنوات

وكالات

بعد أعمال ترميم ايتمرت سنوات ستعود ساعة لندن الشهيرة إلى العمل رسمياً الأحد من جديد، حيث ستدق الساعة الرمزية التي تعلو البرلمان البريطاني بالنمط الذي اعتادت عليه، بعدما أخضعت ألف قطعة منها لعملية تنظيف دقيقة.

وفي أغسطس 2017، تجمّع أكثر من ألف شخص أمام البرلمان للاستماع إلى آخر 12 دقّة تصدرها ساعة بيغ بن والأجراس الأربعة الأخرى الأصغر حجماً التابعة لها.

وذرف بعض الأشخاص الذين كانوا موجودين حينها الدموع تأثراً، لاعتبارهم أنّهم خسروا جزءاً من مدينتهم.

ويتوقع أن يتجمّع عدد كبير من البريطانيين في محيط بيغ بن عند الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينتش يوم الأحد، للاستماع إلى ساعة لندن تدقّ من جديد.

وبعد ذلك، ستعاود الأجراس الأربعة العمل وتدقّ كل ربع ساعة، فيما ستدق بيغ بن كل ساعة كما جرت العادة مدى 158 عاماً قبل إخضاعها للترميم.

ويتزامن موعد إعادة الساعة للعمل مع يوم “أحد الذكرى” الذي يصادف عادةً في أوّل أحد يلي 11 نوفمبر، ويحتفي بذكرى هدنة كومبين الأولى التي جرى التوصل لها في الحرب العالمية الأولى.

وخلال السنوات الخمس التي شهدت فيها أعمال تجديد، دقت ساعة بيغ بن في مناسبات محدودة من خلال آلية كهربائية بديلة، ومن بين هذه المناسبات جنازة الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في الثامن من سبتمبر.

وأجراس بيغ بن مثبتة على قمّة الساعة المعروفة رسمياً باسم برج إليزابيث والتي يبلغ ارتفاعها 96 متراً، فيما هي محمية بشباك خارجي لمنع اختراقها من الخفافيش والحمام.

ويبدو مشهد لندن من قمة الساعة مذهلاً، إلّا أن الصنّاع الثلاثة للساعات والمسؤولين عن عمل بيغ بن، لا يحظون بوقت فراغ يستمتعون خلاله بهذا المنظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى