الأخبار والأحداثالمحلية

أمير المنطقة الشرقية يفتتح المؤتمر الدولي العاشر للجمعية الدولية للأمن الصناعي

رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم، المؤتمر الدولي العاشر للجمعية الدولية للأمن الصناعي، الذي نظّمته الجمعية الدولية للأمن الصناعي في الشرق الأوسط.

يعقد المؤتمر خلال الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر 2022م، تحت عنوان “الأمن.. ممكّن للنمو الاقتصادي”، برعاية من أرامكو السعودية وشركات أخرى، وبدعم من الهيئة العليا للأمن الصناعي، وبمشاركة 100 شركة وجهة أمنية من مختلف دول العالم.

يهدف المؤتمر إلى تعزيز المرونة الأمنية عن طريق استقطاب التقنيات والخبرات الإقليمية والعالمية، وحماية المرافق الحساسة، والرقمنة الأمنية، وتوطين الصناعات والقطاعات الخدمية الأمنية، وتمكين المرأة بما يتماشى مع رؤية المملكة الطموحة.

وخلال كلمته في المؤتمر أكّد رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر؛ أن الشركة ارتبطت بهذا المؤتمر بشكلٍ وثيقٍ، سواء بالدعم أو الشراكة مع الجمعية الدولية للأمن الصناعي على مدى 46 عامًا؛ تعزيزًا لقنوات التواصل وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في الأمن الصناعي. وفي هذا التوقيت الحساس الذي يشهد فيه العالم توترات جيوسياسية بالغة؛ فلا مجال أمامنا للتراخي.

وعبّر “الناصر” عن فخره بجهود الشركة في دعم توطين الأمن السيبراني واعتماد طائرات الدرونز في أعمال النفط والغاز لتحسين الأداء وتحقيق السلامة، واعتزازه بتجربة الشركة في استخدام الذكاء الاصطناعي التي كانت محلّ تقدير القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض في سبتمبر الماضي، وخلالها أطلقت أرامكو السعودية “الممر العالمي للذكاء الاصطناعي”.

كما بارك أمير المنطقة الشرقية توقيع أرامكو السعودية خمس مذكرات تفاهم، شملت:

مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية للخدمات الأمنية “سيف”، للتعاون في مجال التدريب والشهادات المعتمدة للأمن والسلامة.

مذكرة ثانية مع “سدايا”، للتعاون في مجالات التحقق من الهوية وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي.
وثالثة مع الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل، للتعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات في السلامة المرورية والعامة.

أما الرابعة فمع شركة تحكم التقنية، للتعاون في تبادل البيانات في مجالات التحقق والمصادقة والاعتماد، بينما الخامسة مع مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية في مجال البحث والتطوير للأنظمة والحلول الأمنية المتقدمة.

وتشمل فعاليات المؤتمر معرضًا مصاحبًا تشارك فيه كبرى الشركات السعودية والعالمية لاستعراض ما لديها من أحدث التقنيات والأساليب الأمنية، وورش عمل مخصصة لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة كحماية المنشآت الصناعية، واستعراض تجربة توظيف الطائرات دون طيار في مجال الأمن الصناعي، وتوطين صناعة خدمات الأمن البحري، ومراقبة الحشود، وعددًا من الموضوعات الأخرى ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى