الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“ملتقى تعبير الأدبي” في ضيافة #مكتبة_محمد_بن_راشد

تنطلق النسخة الأولى من «ملتقى تعبير الأدبي» الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) في 22 الجاري، ويستمر يومين في مكتبة محمد بن راشد وسط برنامج يضم ورشاً وندوات وأمسيات تحفل بالحوارات والشعر وجواهر اللغة.

يستعرض المشاركون في الملتقى من الأدباء والمثقفين والإعلاميين قضايا تهم الساحة وما تقدمه من فرص وما تعترضه من تحديات، تمهيداً للنهوض بمكونات القطاع الحيوية.

وسيضيء الملتقى عبر برنامجه على أدب الطفل والرواية والقصة والدراما والسيناريو والمقالة الأدبية، وكذلك على البث والبودكاست وصناعة المحتوى الثقافي، وسيناقش دور نوادي القراءة والمكتبة البشرية وأهمية النقد والمراجعة والدراسات الإنسانية، بجانب الحديث عن الشعر بكل جمالياته، كما سيشهد تخصيص ركن لتواقيع الكتب.

وستنطلق فعاليات أول أيام الملتقى مع الدكتور أحمد برقاوي، عميد «بيت الفلسفة»، والكاتب جمال الشحي في جلسة تحمل عنوان «ما الكتابة الفلسفية؟».
تليها جلسة «الحراك الشعري الإماراتي من التأصيل إلى الامتداد» مع الشاعر عبدالله الهدية، ويتشارك الشاعر عادل خزام والكاتب يوسف أبولوز في مناقشة «المقالة الأدبية»..
فيما يناقش منصور العلوي وحمدان محمد وعلي الأستاذ ومنال الغداني في جلستهم «عوالم الفنتازيا»، ويضيء طلال الأسمني على أساليب تأليف السيناريو.
ويقدم الدكتور صالح هويدي في جلسته «مبادئ النقد الأدبي»، ليكون مسك ختام اليوم الأول مع أمسية شعرية يشارك فيها كل من الشعراء عيضة بن مسعود، وعيسى البلوشي، ونجاة الظاهري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى