الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“إثراء” يُطلق معرض لوحات رقمية يجمع الفن بكرة القدم غدًا في قطر

يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، غدًا الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، أول معرض للوحات NFTs الرقمية مستوحاة من مباريات المونديال، يجمع الفن برياضة كرة القدم.

ويشارك في ابتكار اللوحات 32 فنانًا يمثّلون كل الدول المشاركة في كأس العالم 2022.

وسيضم المعرض المقام في قالاريا مول بمنطقة مشيرب في مدينة الدوحة، 64 لوحة، بعدد المباريات التي ستقام طيلة فترة المونديال.

وترتكز فكرة المعرض على دمج الخطوط والألوان ومسارات حركة اللاعبين في المستطيل الأخضر داخل لوحة رقمية فريدة لكل مباراة يترجمها الذكاء الاصطناعي ومن ابتكار الفنانين العالميين المشاركين بالمعرض.

كما سيتوج المعرض لوحة خاصة لفوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في مباراة أمس الثلاثاء، التي حققت فوزًا تاريخيًا لمنتخبنا الوطني؛ حيث أبدعها الفنان السعودي عمرو بوقري؛ تجسيدًا لهذه الملحمة الكروية.

وتأتي مبادرة “إثراء”، للجمع بين كرة القدم والفنون البصرية باعتباره مؤثرًا قادرًا على التعبير بأدوات وألوان إبداعية وتقنيات متقدمة كتقنية الـNFT، مما ينثر أيقونة حديثة لم تُشاهد من قبل، إذ تروي كل لوحة أحداث المباراة عبر أشكال وتعابير مخصصة، متضمنة المشهد الشامل لتفاصيل اللعب ومدى ديناميكية اللاعبين وقدرتهم على تحقيق التجانس والفوز وربما التعادل أو الخسارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى