الأخبار والأحداثالمحلية

«البدوي» يوقع «جماليات الربيع الأخير» في معرض الكتاب

الديره/ الاحساء

وقع أستاذ البلاغة والنقد بكلية الآداب جامعة الملك فيصل بالأحساء أ. د. محمد السيد البدوي المرسي كتابه “جماليات الربيع الأخير للشاعر القروي ” الذي يحتوي على معالم الشاعر القروي الحياتية ، ومدخل إلى عالم قصيدة الربيع الأخير


للشاعر القروي ، ثم ثلاثة فصول أولها جماليات الرؤى والعواطف في القصيدة ذاتها ثم جماليات النسج الشعري لذات القصيدة فالرؤية النقدية في جماليات الربيع الأخير .

يقع الكتاب في 215 صفحة وجماليات ( الربيع الأخير) يعطيك صورة صادقة عن الكيان النفسي الذي عاشه الشاعر القروي بعيداً عن وطنه من خلال قصيدته الربيع الأخير التي زادت على مائة بيت .


وقد وصف المؤلف أ. د . محمد السيد البدوي المرسي الشاعر القروي بأنه أبدع في استخدام معطيات اللغة ومكوناتها ابتداءً بالصورة ومروراً بالكلمة فالجملة ، فعلاقات الجمل وما يتخلل ذاك كله من صور جمالية تعبر عن مكنونات نفسه وكيف أشرك معه الطبيعة في تحمل همومه واغترابه عن وطنه وتشوقه إلى استقلال هذا الوطن والثورة على المحتل .


الجدير بالذكر أن معرض جامعة الملك فيصل الثاني للكتاب يشارك به أكثر من 70 دار نشر وجهة حكومية وانطلق بتاريخ 23 نوفمبر وينتهي بتاريخ 29 نوفمبر من عام 2022 م ويفتح أبوابه يومياً من 10 صباحاً حتى 10 مساءً في بهو عمادة شؤون الطلاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى