أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

#جامعة_الطائف توقع اتفاقية في مجال تطوير تقنية الأوزون

وقعت #جامعة_الطائف ممثلةً في عمادة البحث العلمي ومركز البحوث والاستشارات، اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية للأوزون، بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ومعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، ورئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف بن عبده عسيري.

تهدف الاتفاقية إلى إقامة تحالف وطني لتطوير تقنية الأوزون واستخدامها بشكل واسع في القطاعين الصحي والصناعي، وإيجاد حلول حديثة ومبتكرة وصديقة للبيئة، تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ومثّل جامعة الطائف في التوقيع عميد البحث العلمي الدكتور ولاء بن فهد الصانع، ومن جانب الشركة السعودية للأوزون الرئيس التنفيذي سامي بن سليمان العكوز.

وأوضح الدكتور الصانع، أن جامعة الطائف باتت أول جامعة سعودية وعربية وعالمية توقع اتفاقية بحثية شامله من هذا النوع، ومن المتوقع أن تسهم في تحقيق نقلة نوعية مهمة بتقنيات الأوزون الحديثة والمميزة وخصوصاً للتطهير والتعقيم للمنشآت والمستشفيات والفنادق.

من جانبه، أكد العكوز، أن الشراكة الإستراتيجية مع جامعة الطائف تهدف في المقام الأول إلى تطوير تقنيات تعقيم المستشفيات والفنادق والمنشآت بمشاركة عدد من الأكاديميين والباحثين السعوديين، والعالميين المختصين في الأبحاث والدراسات العلمية لتحقيق العديد من الاهداف الوطنية، للرقي والمساهمة بقطاع الخدمات البيئية والصحية بتقنيات حديثة ومبتكرة وصديقه للبيئة، وإثراء التعاون الوطني ما بين القطاع العام والقطاع الخاص تنفيذاً لرؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى