الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

الأمير “عبد العزيز بن ناصر” يدشن المعرض الشخصي للفنانة “أماني غيث” بجدة

دشن الأمير “عبد العزيز بن ناصر بن عبد العزيز” مساء أمس المعرض الشخصي الفني الأول للفنانة التشكيلية “أماني غيث” في جاليري زوايا بجدة.
ويضم المعرض أكثر من 50 لوحة من الفن التجريدي، تحت شعار المرأة السعودية ورؤية 2030 بما يعكس ما وصلت إليه المرأة من تطور في العديد من المجالات التنموية، من خلال التعبير عن الأفكار والواقع بإنتاج أعمال تعكس طموح المرأة السعودية وإبداعها.


وقالت الفنانة أماني: “يأتي المعرض اتساقًا مع توجه وزارة الثقافة لدعم الفنون البصرية من خلال إستراتيجية الوزارة بالمساهمة في إثراء قطاع الفنون البصرية، وتشجيع المبادرات الوطنية التي تعكس تدفق عطاء الفنانين لاحتواء الإبداع البصري”.
مشيرة إلى أن الفنون البصرية  أسرع قنوات الاتصال لنقل الفكرة والهدف إلى الإنسان في المجتمع، وأنها الفنون التشكيلية استجابة لواقع الحال الاجتماعي في المجتمعات، ومن هنا تأتي أهميته بكافة أنواعه ومدارسه، باعتباره متفاعلًا مع الثقافة السائدة في المجتمع والعوامل المحيطة والمتغيرات من حوله.

تجدر الإشارة إلى أن “أماني غيث” إحدى أبرز الفنانات التشكيليات في الفن التجريدي بالسعودية؛ حيث برزت في العديد من المعارض الجماعية، فشاركت في 18 معرضًا جماعيًّا.
جاءت أعمالها متميزة ومنفردة من حيث الفكرة والهدف، وتعمل مدربة ومحاضرة في قطاع الفنون التشكيلية، كما نظمت العديد من الدورات التدريبية وساهمت في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالتدريب والدعم لتفجير طاقاتهم ومواهبهم ضمن مشروعها الاجتماعي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة: شركاء معكم في بناء الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى