الأخبار والأحداثالمحلية

الدفاع المدني: ندعو الجميع في حالة هطول الأمطار لعدم الخروج إلا للضرورة

أوضح متحدث الدفاع المدني العقيد محمد الحمادي أن المديرية العامة للدفاع المدني مستمرة في رفع جاهزيتها وتنفيذها لخطة وتدابير الدفاع المدني في حالات الأمطار والسيول والتي تتضمن العديد من الإجراءات منها الوقائية من خلال نشر التنبيهات والإرشادات المناسبة والملائمة للحالة ، بما يساهم في تحقيق سلامة الجميع ، وأيضا الإجراءات العملياتية من خلال نشر الفرق الميدانية ، و رفع جاهزية فرقة الإسناد والدعم ، ومباشرة البلاغات التي ترد .

وقال الحمادي : كما تتضمن الإجراءات رفع مستوى التنسيق بين كافة الجهات الحكومية أعضاء اللجان ، وأيضا عقد اللجان الفورية إذا تطلب الأمر وذلك لمتابعة تنفيذ مهامهم ومسؤولياتها لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول بما يساهم في تحقيق السلامة وحماية الأرواح والممتلكات وتخفيف الأضرار المادية .

وأضاف الحمادي : ندعو الجميع في حالة هطول الأمطار عدم الخروج إلا للضرورة مع أخذ الحذر ، ايضا الابتعاد عن تجمعات المياه وعدم تجاوز الأودية أثناء جريانها ،عدم لمس أعمدة الإنارة والكهرباء أثناء هطول الأمطار وكذلك عند وجود ارتفاع منسوب المياه حولها .

وختم الحمادي حديثه أن هناك اجتماعات بين اللجان في كافة القطاعات الحكومية ذات العلاقة ، لوضع الخطط والتنسيق من أجل المحافظة على سلامة الأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88