الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

مجمع الملك سلمان العالمي يختتم “مؤتمر اللغة العربية في المنظمات الدولية”

اختتم مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، في الرياض، أمس؛ المؤتمر السنوي الأول له، تحت عنوان “اللغة العربية في المنظمات الدولية”، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله.

جاء ذلك بحضور وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، ونخبة من وزراء الثقافة العرب، ورؤساء ومسؤولي المنظمات الدولية، ونخبة من العلماء والمفكرين والمهتمين باللغة العربية.

وتتمثّل أهداف المؤتمر في: بناء جسور التواصل والتعاون بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية والجهات المعنية بخدمة اللغة العربية، والمنظمات الدولية، والسعي لتعزيز مكانة اللغة العربية في المنظمات الدولية، وبحث سبل اعتمادها ودعمها في تلك المنظمات.

وشهد المؤتمر مجموعة من المبادرات، كإطلاق مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية لـ”الإطار الإرشادي للتعددية اللغوية وحضور اللغة العربية في المنظمات الدولية”، وإطلاق المجمع لمشروع “مؤشر اللغة العربية”، بالإضافة إلى إطلاق مشروع المدرسة الدبلوماسية ضمن مسار قطاع البرامج التعليمية.

وأشاد المشاركون من المنظمات والعلماء والباحثين بأعمال المجمع في اللغة العربية ونشرها في العالم، مثمنين جهود وزير الثقافة رئيس مجلس الأمناء في دعم أعمال المجمع وبرامجه في خدمة اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى