الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

الأمير خالد الفيصل يفتتح المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، افتتح الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، مساء اليوم “المؤتمر العالمي الثاني للموهبة والإبداع”، الذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل.

وقالت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، الدكتورة آمال الهزاع، في كلمتها الترحيبية: “إن ما يربط بين جميع المشاركين في المؤتمر هو دافعهم وشغفهم وعطشهم للمعرفة”.. مؤكدة دور المملكة العربية السعودية وريادتها العالمية في تنمية المواهب، والأداء المتفوق، وتمكين الموهبة والإبداع.

بدورهم، استعرض مجموعة من الشباب الموهوبين أحلامهم أمام الأمير خالد الفيصل في فقرة فنية، تمزج بين التقنية والعروض الحية بطريقة ابتكارية وإبداعية، تضمَّنت ثقافة المؤتمر ومشروعه الإنساني الجامع في حل مشكلات العالم، واستشراف مستقبل التقنية والعلم، وكذلك إطلاق منصة الموهوبين.

عقب ذلك دشَّن الأمير خالد الفيصل المؤتمر رسميًّا معلنًا انطلاق فعاليات المؤتمر المختلفة من جلسات رئيسية، وتحديات جماعية للمشاركين، وجلسات علمية لأهم الخبراء وكبار المبدعين في العالم.

كما قام الأمير خالد الفيصل بتكريم شركاء موهبة الاستراتيجيين في المؤتمر من ممثلي أرامكو، وسابك، ونيوم، و”كاوست”، و”كاكست”، والهيئة الملكية لمحافظة العلا، وشركة سينس تايم.

وفي الختام قدَّمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” هدية تذكارية إلى الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، سلَّمته بالنيابة عن المؤسسة الأمين العام لمؤسسة “موهبة” الدكتورة آمال الهزاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى