البيئة والتقنيةالتقنيات

شركة “ريفيان” تلغي خطط صنع شاحنات كهربائية مع “مرسيدس” في أوروبا

تنسحب شركة “ريفيان أوتوموتيف” من خطط صناعة شاحنات كهربائية بشكل مشترك مع شركة “مرسيدس-بنز” في أوروبا لتلغي صفقة موقعة قبل ثلاثة أشهر فقط لتقاسم التكاليف وزيادة الإنتاج سريعاً.

حيث لن تمضي شركة “ريفيان” قدماً في مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة صناعة السيارات الألمانية في سبتمبر، والتي تضمنت خططاً للاستثمار في مصنع شاحنات “مرسيدس” الحالي وتشغيله بشكل مشترك.

يأتي ذلك بحسب بيان صدر يوم الإثنين عن الشركة التي تتخذ من إرفاين بولاية كاليفورنيا مقراً لها، وبدلاً من ذلك ستركز “ريفيان” على منتجاتها الاستهلاكية والتجارية.

عن ذلك، قال الرئيس التنفيذي للشركة آر جيه سكارينج في البيان: “في هذه المرحلة الزمنية، نعتقد أن التركيز على مجال أعمالنا الاستهلاكية، إضافة إلى أعمالنا التجارية الحالية، يمثل أكثر الفرص جاذبية على المدى القريب لتعزيز قيمة ريفيان”.

تتوج نهاية الخطة قصيرة الأجل عاماً صعباً بالنسبة لـ”ريفيان”، التي بذلت جهوداً حثيثة للحاق بشركة “تسلا” الرائدة في مجال السيارات الكهربائية.

وتصنع الشركة نموذجين استهلاكيين في مصنعها في نورمال بولاية إلينوي الأميركية، وهما شاحنة البيك أب “أر 1 تي” (R1T) العاملة بالبطارية والسيارة الرياضية متعددة الأغراض “أر 1 إس” (R1S). كذلك، عقدت الشركة صفقة لتصنيع 100 ألف شاحنة توصيل كهربائية لصالح شركة “أمازون دوت كوم”، وهي واحدة من أكبر المؤسسات المساهمة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى