الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

سلمى الشيخ : معرض كأس العالم شاهد على توثيق الحدث بالفن

الديرة/ عبداللطيف المحيسن

قدم مجموعة من الفنانين والفنانات والمهتمين والمهتمات بالفن التشكيلي معرضًا تشكيليًّا خاصًا بفعالية كأس العالم والمقامة حاليا في قطر؛ حيث رسم الفنانون والفنانات أبرز اللقطات الكروية المحفورة في ذاكرة مسابقة كأس العالم كما غلب على الرسومات الانتصار الكبير للمنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني.

البرنامج من تنظيم لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء وهو أول سابقة تشكيلية على مستوى المملكة فيما كان عرضه في قصر محيرس الأثري بالمبرز وضمن فعاليات مهرجان (واحة الأحساء) والذي تنظمه وتشرف عليه هيئة التراث.

وقد افتتح المعرض مدير مكتب وزارة الرياضة بالأحساء الأستاذ تركي بن علي الطريفي وبيّن إعجابه الشديد بمحتواه، والمعرض كان بإشراف ومتابعة مشرفة اللجنة الأستاذة سلمى الشيخ، والتي بيّنت أن جميع الأعمال التشكيلية المشاركة وعددها ٣٠ لوحة لـ ٢٣ فنان وفنانة تشكيلية قد توهجت كدعم للمنتخب السعودي واستضافة دولة قطر لكأس العالم ومشاركة الدول.

وأضافت الشيخ أسماء المشاركين بالمعرض من الفنانين والفنانات وهم : هند الرقيطي ومها المحارف وهدى العباد ونعيمة الحرز وأسيل الأحمد وحبيبة جمال وريم القطري وأميرة الصاهود وموسى الحضري ونادية الموسى وبتول اللويم وفاطمة البراهيم وكرار الحرز وحسين الخضيري ومريم العتيق وأحمد العامر وغادة بوزيد وحوراء السبيع وحوراء الموسى وريم خليفة وأحمد السالم وباقر الدهنين وسلمى الشيخ.

وقد بيّن مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأستاذ يوسف الخميس مدى سعادته للحراك الفني وتشجيع الموهوبين والفنانين للمشاركة في المناسبات والفعاليات الوطنية والعالمية.

فيما تم تكريم مدير مكتب وزارة الرياضة بالأحساء وراعي الحفل من خلال إهدائه لوحة تشكيلية من أعمال الفنانة سلمى الشيخ والتي تضمنت دوران كرة القدم حول ألوان للدول المشاركة على هيئة لاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى