الأخبار والأحداثالمحلية

الكاتب الملاحي يستدعي ذاكرة الحضور”

الديره/ عبداللطيف المحيسن

شارك الكاتب اليمني الأستاذ محمد الملاحي في فعاليته الجميلة “كلمات في الذاكرة” ضمن مهرجان الأحساء المبدعة العالمي للأدب وذلك يوم الأربعاء ٢٠ جمادى أول ١٤٤٤هـ الموافق ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٢م بالتعاون مع الشريك الأدبي بالهفوف مقهى تون، تنفيذ نادي النورس الثقافي.

افتتح الدكتور عبدالله البطيّان الفعالية بتقديم البرنامج ليستعرض الضيف من خلال بروجكت حصيلة من العناصر التي تستدعي ذاكرة الحضور وتلهمهم وتحفز ذاكرتهم الإيجابية وسط حضور متفاعل نتيجة حيوية الضيف وطريقة عرضه الشيق.

أثار الاستاذ الملاحي قريحة الحضور بسؤال ماهي الذاكرة وتنقل بين الحضور ليجتذب مبادرتهم حين وصل لاستدعاء قصص ملهمة افتتحها الاستاذ الملاحي بقصتين خاصتين به، بعدها بادر المصور الاستاذ جميل البخيتان بذكريات له، وكان الدكتور عبدالله البطيان يذكر قصة له وهو في الابتدائية مع أحد معلميه بأن هذا الأثر لازال باق حتى حينه، فيما المهندس عبدالله الشايب تذكر حادثة له وهو في الصف السادس الابتدائي والضربة التي يدعي استاذه أنها سبب كونه متميز وفذ حتى الآن، بينما استدعى قصة أخرى الاستاذ أحمد يوسف.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة استدعت الحاضرة الذهنية للحضور لتتنبه للعرض الذي قدمه عن مختارات من كتابيه تأملات في الحياة، ورداء الحرير، الذي وقعهما بنصف سعرهما تقديرًا للانسحام بين الحضور.

من جانبٍ آخر قدم الاستاذ محمد الملاحي شكره وتقديره لاختياره ضمن فرسان المهرجان، والسعادة المغمورة بالفرح لنجاح فعالية هذا المساء.

ختم اللقاء بالهدايا التذكارية ووسم المهرجان الذي قدمه د. عبدالله البطيَّان للضيف وانتهت المناسبة ببيع كل النسخ التي قدمها وكانت التقاطة الصور خير فعل يصاحب الكلمات في الذاكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى