الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

#حياة_الفهد تعلق على زيارة #سعاد_علي و #ريم_عبدالله في منزلها

أعربت الفنانة #حياة_الفهد، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” انستغرام”، عن سعادتها الكبيرة، لقيام الفنانة سعاد علي والفنانة ريم عبد الله بزيارتها في منزلها .
واستغلت حياة الفهد هذه الزيارة، لتزيد من حماس محبيها وجمهورها لمسلسلها الرمضاني 2023 “قرة عينك“، والذي تشارك فيه برفقة سعاد علي وريم عبد الله، حيث وعدتهم بتقديم عمل مميز ورائع.


وشاركت حياة الفهد، متابعيها صورة من زيارة سعاد علي وريم عبد الله لها في منزلها، وعلقت ” القلوب الطيبة تجلب السعادة دائما اختي الغالية النجمة سعاد علي وابنتي الجميلة النجمة ريم عبدالله نورتوا البيت بوجودكم وباذن الله سنقدم للجمهور هذا العام ما هو أجمل لكم بسم الله و توكلنا على الله العلي القدير . ( قرة عينك ) .

” قرة عينك” من تأليف محمد شمس وعلي شمس، ومن إخراج سعود بوعبيد، وتدور أحداثه في إطار درامي كوميدي.

حياة الفهد (15 أبريل 1948 -)، ممثلة ومذيعة وكاتبة كويتية. وتعد من أبرز فنانات الخليج وبجانب كونها ممثلة، فإن لها محاولات شعرية ولديها القدرة على كتابة القصص و السيناريوهات حيث قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية، ولها ديوان شعر واحد باسم «عتاب» صدر في نهاية سبعينات القرن العشرين.

نشأتها
ولدت في منطقة شرق، وفي الخامسة من عمرها انتقلت مع أسرتها إلى المرقاب وسكنت بالقرب من «مسجد عبد الله المبارك» وتربت يتيمة بعد فقدانها لوالدها، وعانت من قسوة أمها عليها. لم تكمل دراستها الابتدائية، إلا إنها تعلمت القراءة والكتابة بعد ذلك بعد شعورها بحاجتها إليهما، واستطاعت إتقان القراءة والكتابة بالعربية الفصحى والإنجليزية. اكتشفت حبها للفن في بداية خمسينيات القرن العشرين بعد أن شاهدت فيلم سينمائي كان من بطولة فريد الأطرش، وأصبحت تتردد بعد ذلك على السينما مع أهلها، سرعان ما تحوّل هذا الأمر إلى هواية تمارسها باستمرار. لديها ثلاث أشقاء، شقيقتها الكبرى «شريفة» التي تولّت تربيتها عند وفاة والدتها بعام 1987 مع أختها الصغرى غنيمة وأخوها الوحيد.

مسيرتها الفنية

حياة الفهد في بدايتها
أثناء عملها في مستشفى الصباح زارت «فرقة أبو جسوم» المستشفى، وكانت زميلتها في العمل الإعلامية أمينة الشراح، وهناك سألهما «أبو جسوم» من منهما تريد العمل بالتمثيل، فقامت أمينة الشراح بالإجابة بأنها تريد أن تكون مذيعة وإن حياة تريد أن تكون ممثلة، فسأل «أبو جسوم» إن كان أهلها يوافقون وأبلغها بأنه سيعود بعد فترة إلى المستشفى لمعرفة الجواب. وبعد التمهيد فاتحت والدتها برغبتها في التمثيل، لكن والدتها رفضت ذلك وضربتها. وبعد فترة عادت «فرقة أبو جسوم» إلى المستشفى فسألها «أبو جسوم» إذا كانت فاتحت أهلها بالموضوع فأجابت بالنفي وطلبت منحها فرصة ثانية، وكانت كلما تفاتح والدتها بالموضوع كانت تتعرض للضرب فتزداد إصرارًا وعنادًا. وبعد شهرين من المواجهات الصعبة قررت الإضراب عن الطعام، وصودف آنذاك أن التقى «أبو جسوم» أثناء عمله مع الجيش شقيقها وحاول إقناعه فأبدى هذا الأخير ليونة وأقنع والدته بالأمر، فوافقت على أن يصطحبها شقيقها إلى التلفزيون لتسجيل حلقات فيه. بدأت مشوارها الفني في مسرحية الضحية عام 1963 مع الفنان منصور المنصور وتأليف صقر الرشود، بينما كانت بدايتها في التلفزيون من خلال مسلسل عايلة بو جسوم والذي قدم عام 1962.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى