الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

حليمة عدن تعتزل مجال عرض الأزياء من أجل الحجاب

صرّحت عارضة الأزياء الأمريكية الصومالية الأصل “حليمة عدن” بتوقفها عن عروض الأزياء؛ موضحة أن عملها في الأزياء أجبرها على التنازل عن معتقداتها الدينية، جاء ذلك وفقا لوسائل إعلام بريطانية.

حيث كتبت عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “لا يمكنني إلا أن ألوم نفسي على الاهتمام بالفرصة أكثر مما كان على المحك في الواقع”، وقد قالت في وقت سابق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “لا ألوم الصناعة على عدم وجود مصممات أزياء من النساء المسلمات.”
قد صرّحت في العام الماضى، أن عقدها مع وكالة الأزياء IMG حجابها كان غير قابل للتفاوض. معربة عن شعورها بالحزن كونها عارضة الأزياء الأكثر احتشامًا، قائلة آنذاك عن هذا: “كانت الأخوات المسلمات يبعثون لي رسائل أن أتوقف عن ارتداء الملابس مثل امرأة عجوز .. مما جعلني أشعر وكأنني أفعل شيئًا خاطئًا”.

يذكر أن عدن كانت من أوائل العارضات اللواتي ارتدين الحجاب بعروض أزياء لماركات عالمية مثل Yeezy من Kanye West.
بدأت عدن طريق الشهرة في عام 2016 بعد دورها في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، فكانت أول محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية،  فخطفت انتباه محررة الأزياء كارين رويتفيلد، وبعدها وقعت عقدها مع وكالة الأزياء العالمية IMG وظهرت لأول مرة بعرض الأزياء في أسبوع الموضة في نيويورك للماركات لـ Kanye West’s Yeezy و Maxmara. وكانت أول عارضة أزياء ترتدي الحجاب تظهر على غلاف مجلة Sports Illustrated.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى